jo24_banner
jo24_banner

ابو حسان لجو24: مستقبل 10 الاف عامل اردني في مهب الريح

ابو حسان لجو24: مستقبل 10 الاف عامل اردني في مهب الريح
جو 24 :
مالك عبيدات -  أكد امين سر نقابة اصحاب الحافلات المهندس عودة ابو حسان ان قطاع النقل شبه متوقف عن العمل وقد تكبد خسائر فادحة اثر قرار حكومة المملكة العربية السعودية برفع التأشيرات على السائقين.

وأضاف أبو حسان لجو24 ان حجم الاستثمارات في قطاع الحافلات يبلغ نحو 200 مليون دينار اردني، يعمل فيه حوالي 10 الاف موظف من سائقين وفنيين واداريين يعملون على 2000 حافلة، كما أصبح مصيرهم في مهب الريح.

وقال ابوحسان ان الحافلات الاردنية توقفت عن العمل منذ ان اصدرت الحكومة السعودية قرارها برفع التاشيرات على السائقين من 100 دينار كل ستة شهور ولعدة سفرات الى 780 دينار وهذا يشكل عبئا كبيرا على الشركات وسينعكس سلبا على المواطنين.

واضاف ان كل القطاعات التي تعمل في النقل الجوي والبري والشاحنات تضررت اثر القرار السعودي برفع تاشيرات العمرة على المواطنين الذين عزفوا عن الذهاب الى الاماكن المقدسة بعد رفع تكلفتها من 100-500 دينار.

وطالب بالمعاملة بالمثل مع شركات النقل التي تدخل الى الاردن من الخارج ولاتدفع أي رسوم للحكومة الاردنية واصبحت تنافس قطاع النقل في الاردن بسبب رخص الاسعار التي تقدمها لشركات الحج والعمرة. 

يذكر ان الحكومة السعودية فرضت رسوم تاشيرات على الراغبين بتادية فريضة العمرة 2000 ريال سعودي ما ادى الى عزوف شركات الحج والعمرة عن تقديم طلبات المواطنين الى السفارة السعودية في عمان.
تابعو الأردن 24 على google news