jo24_banner
jo24_banner

اللوزي لجو24: توجه لرفع اجور النقل خلال يومين.. وترخيص مزيد من التكاسي

اللوزي لجو24: توجه لرفع اجور النقل خلال يومين.. وترخيص مزيد من التكاسي
جو 24 :
مالك عبيدات - التقى رئيس هيئة تنظيم قطاع النقل المهندس صلاح اللوزي، الثلاثاء، مجموعة من سائقي التكسي "الاصفر" للتباحث حول مطالبهم التي تركزت حول تعديل التعرفة وشمولهم بالضمان الاجتماعي والتأمين الصحي ومنافسة الشركات التي تعمل عبر الاجهزة الذكية.

وأكد المهندس اللوزي لـJo24 إن قرارا سيصدر خلال اليومين القادمين يقضي بتعديل تعرفة النقل العام "رفعها"، وذلك بناء على نتائج وتوصيات اللجنة المشكلة من قبل الهيئة ووزارة الطاقة ووزارة النقل لغايات دراسة تعديل الاجور، مشيرا إلى أن نسبة الرفع لن تكون مؤثرة على المواطنين وقد تحسّن من أوضاع السائقين.

وحول ملفّ شمول العاملين على التكسي بالضمان الاجتماعي، قال اللوزي إن هذا الأمر عائد إلى صاحب العمل نفسه ويفترض أن يطلبه العامل من مالك التكسي، مشيرا إلى أن هذا الملفّ اختصاص مؤسسة الضمان الاجتماعي ووزارة العمل، حيث أن تعليمات الهيئة تنصّ على شمولهم بالضمان ولكن لا توجد طريقة لإلزام المشغلين بذلك نتيجة تبدّل السائقين وتنقّلهم بشكل مستمر.

وحول المركبات التي تعمل عبر الاجهزة الذكية "اوبر وكريم"، أكد اللوزي أن الهيئة قامت بتشكيل لجنة برئاسته لدراسة عملها في الاردن واخضاعها للقانون بعد ان تقدمت الى الهيئة بطلب تشغيل رسمي، لافتا إلى أن عملها الآن يعتبر غير قانوني وقد تم حجز 300 مركبة خاصة تعمل لدى الشركتين في دائرة السير المركزية.

وأشار اللوزي إلى أن عدد المركبات التي تعمل في الاردن بترخيص تكسي بلغ 17 ألف مركبة، حيث توجد دراسة لدى الهيئة وتوجه نحو زيادتها في المرحلة القادمة، وذلك بما يلبّي احتياجات المملكة وسكانها.
 
تابعو الأردن 24 على google news