jo24_banner
jo24_banner

الحنيطي يعلن الاضراب عن الطعام بسبب سوء المعاملة في "موقر1"

الحنيطي يعلن الاضراب عن الطعام بسبب سوء المعاملة في موقر1
جو 24 :

أمل غباين- اعلن القيادي في التيار السلفي د.سعد الحنيطي عن نيته خوض اضراب عن الطعام يبدء من صباح يوم الاثنين المقبل احتجاجا على اعتقاله.

ونقل مقرب من الحنيطي لـjo24 ان القيادي الذي تم اعتقاله في سجن "موقر1" منذ ما يقارب الشهر يعاني من ترد في صحته جراء منع دواء السكري عنه.

كما نقل عنه تعرضه للتضييق من قبل ادارة السجن حيث يتم حسب قوله تأخير أداء فرض الصلاة بقيام افراد الامن في السجن بعد الآذان بالقيام بعملية عد السجناء ما اعتبره الحنيطي استفزاز للسجناء الملتزمين دينيا.

وتم اعتقال الحنيطي والقيادي في التيار اسامة المصارة داخل اروقة محكمة امن الدولة بعد ان قاما بمراجعتها من أجل متابعة قضايا تتعلق بمعتقلي احداث الزرقاء.

وجاء اعتقال الحنيطي بذريعه انه تغيب عن احدى جلسات المحاكمة في قضية احداث الزرقاء رغم انه كان يحمل تقارير طبية مروسة بختم وزارة الصحة تفيد انه كان يتلقى العلاج باحدى المستشفيات خلال موعد الجلسة.

والجدير بالذكر يعاني الحنيطي من داء السكري ويشكل منع الدواء عنه خطورة كبيرة على صحته حيث يصل معدل السكر بدمه الى مستويات عالية تستوجب أخذ الدواء باستمرار.

من ناحيته اكد المكتب الاعلامي في مديرية الأمن العام  ان الحنيطي يتلقى ابر الانسولين حسب الاصول الطبية من قبل ممرض مختص.

وتابع المركز في رده على ادعاءات الحنيطي بأن العلاج يتم وفق اصول موثقة بكشوفات طبية.

وبين ان العد الرئيسي للمعتقلين يتم في الساعة الخامسة والربع فجرا ولا يستغرق اكثر من 5 دقائق مؤكدا انه لا تتعارض مع مواقيت الصلاة.

تابعو الأردن 24 على google news
 
ميثاق الشرف المهني     سياستنا التحريرية    Privacy Policy     سياسة الخصوصية

صحيفة الكترونية مستقلة يرأس تحريرها
باسل العكور
Email : info@jo24.net
Phone : +962795505016
تصميم و تطوير