jo24_banner
jo24_banner

د. عودة قواس يوضح..

د. عودة قواس يوضح..
جو 24 : وردنا التوضيح التالي من د. عودة قواس حول البيان الذي اصدرته الجمعية الارثوذكسية والذي تم نشره صباح الأربعاء على موقع jo24.

ومن منطلق حرية الرد ننشر البيان التالي:

رئيس تحرير موقع jo24 أرجو نشر التوضيح التالي على ما تم نشرة على موقعكم المميز من منطلق حرية الرأي والرأي الآخر ولتبيان الحقيقة أمام القراء الأعزاء:

1) عن أي شؤون كنيسة عربية يتكلمون هل هناك كنيسة لا نعرف عنها طبعا لا هناك كنيسة أرثوذكسية واحدة فقط ومن يهتم بشؤونها هي بطريركية الروم الأرثوذكس وهي مؤسسة أردنية يحكمها قانون اردني رقم 27 لعام 1958 فهل هناك انشقاق لا نعلم عنه.
2) منذ متى كانت الجمعية من أهم المؤسسات المجتمعية ولمن يدعي ذلك عليه الإجابة عن ما هي المشاريع التي قامت بها الجمعية وما هو برنامجها الذي يعتني بالشأن العام وكم أنفقت من الأموال على هذه المشاريع وما هو رصيدها في البنك حاليا وما نسبة ما أنفقت من هذا الرصيد على مشاريع عامة.
3) السؤال الأهم كم عدد الأعضاء العاملين المسجلين في الجمعية وكم كان عدد الحضور في اجتماع الهيئة العامة الأخير وكم عدد الموظفين وما هيا مصروفاتها الإدارية .
4) ما هي التدخلات الأجنبية التي يطالب البيان إيقافها.
5) وأخيرا لا أريد ان ادخل في نقاش لا للمقدمة البعيدة كل البعد عن العقيدة الأرثوذكسية ولا في المطالب التي يعددها البيان لأن ليس هذا الموقع هو مكانها.
6) كنت أتمنى أن تكون رسالة عيد الميلاد المجيد لمخلصنا يسوع المسيح له المجد تنطوي على نداء وحدة وإيمان وموقف داعم للمؤسسة الكنسية وخصوصا أن معاناتها كبيرة نتيجة تواجدها تحت الاحتلال الإسرائيلي وتحت الضغوط السياسية والمالية التي لا يمكن لأي منا تحمله.
شكرا للنشر واسمحوا لي بعدم التعقيب على من سوف يعقب على هذا الرد ليس ضعفا مني ولكن لأيماني بأن من يريد أن يعقب علية التعقيب على البيان وليس على الردود.

د. عودة قواس
تابعو الأردن 24 على google news
 
ميثاق الشرف المهني     سياستنا التحريرية    Privacy Policy     سياسة الخصوصية

صحيفة الكترونية مستقلة يرأس تحريرها
باسل العكور
Email : info@jo24.net
Phone : +962795505016
تصميم و تطوير