jo24_banner
jo24_banner

الى مدير الضمان الاجتماعي:

الى مدير  الضمان الاجتماعي:
جو 24 : نفذ متقاعدو الضمان الاجتماعي اعتصاما مفتوحا صباح الاثنين أمام مجلس النواب، احتجاجاً على تجاهل الحكومة لمطالبهم بعد سلسلة اعتصامات نفذتها جمعية متقاعدي الضمان الاجتماعي.

ويطالب المعتصمون بشمولهم بالعلاوة السنوية المقررة، وعدم استثناء المتقاعدين مبكراً من هذه العلاوة، وإعادة النظر بآلية احتسابها، والسماح لهم بالجمع ما بين رواتبهم التقاعدية وأيّ مهنة أخرى تدرّ لهم دخلاً، وإعادة نسبة الخصم المقتطعة منهم بشكل سنوي، إضافة إلى رفع رواتب متقاعدي "الضمان" بنسبة 5 % تقريبا لرواتب الشيخوخة والاعتلال والمبكر، لمن تزيد أعمارهم عن 60 عاماً.

الى هنا انتهى الاقتباس

المعتصمون من المتقاعدين الذين افنوا زهرة شبابهم في خدمة الوطن ،ويعرف الساسة ان الدخول تآكلت تماما وما عاد الراتب المتدني يجدي نفعا او يسد رمقا فلماذا لا تراعي ادارة الضمان الاجتماعي الحالة الاقتصادية للمتقاعدين وهم من ابناء الوطن الاحق بالرعاية والاهتمام بدل الاستمرار في الاستثمارات غير المدرة للدخل وشراء مرافق هنا وهناك بتعليمات (..) دون اجراء دراسات جدوى واثر على المنشأة والعاملين بها والمنتفعين على حد سواء .

المطالب عادلة وتحقيقها ممكن ،ولكن ما نحتاجه هو الارادة والرغبة في حل مشكلة الناس وفك كربتهم وضمان حياة كريمة لكبار السن بعد ان بلغوا من الكبر عتيا ،،،

تابعو الأردن 24 على google news