2024-10-07 - الإثنين
Weather Data Source: het weer vandaag Amman per uur
jo24_banner
jo24_banner

انطلاق حملة "اركب معنا " في "البلقاء"

انطلاق حملة اركب معنا  في البلقاء
جو 24 :

 بين وزير الشباب والرياضة الدكتور محمد نوح القضاة بأن شبابنا بعقولهم النيرة والرؤى البعيدة التي يمتلكونها قادرون على تحمل مسؤولياتهم بجدارة .

جاء ذلك على هامش إطلاق فعاليات حملة "اركب معنا " في جامعة البلقاء التطبيقية بمشاركة الداعية الإسلامي الدكتور عائض القرني من المملكة العربية السعودية وبحضور رئيس الجامعة بالوكالة الدكتور سليمان اللوزي وعمداء كليات الجامعة وحشد غفير من طلبة الجامعة.

وأضاف بأن مهمة الغرب لا تكمن في نشر ديانة بحد ذاتها في الشرق ُكون أن كل ديانة تحمل قيما ومبادئ وثوابت بل مهمتهم بان يخرجونا من الإسلام إلى أي جهة كانت من خلال إخراج الشرق وشبابهم من قيمهم السلوكية والأخلاقية النابعة من الإسلام . وعليه جاء الهدف الاسمى لهذه المبادرة في تعزيز القيم السلوكية والأخلاقية لدى شباب الوطن وشاباته من مختلف الأطياف .

وأضاف أن من أهداف المبادرة أيضا توجيه الشباب المنادي بالإصلاح إلى حرمة المال العام، وضرورة الحوار البناء ،ومحاربة العنف بجميع أشكاله ،وأهمية بر الوالدين وخطر الإشاعة والعواقب الناجمة عنها ،حيث شدد على أن هذه الأمور لا تتحقق إلا من خلال البناء الداخلي الصحيح والسليم لأنفسنا والنوايا الحسنة والشعور الدائم بأن الله مطلع على ما في أنفسنا .

من جانبه أكد الداعية عائض القرني على سعادته للمستوى الدراسي والمعرفي لدى الأردنين وخاصة عنصر الشباب بما يمتلكه من علم وذكاء وإيمان مجتمعة لتشكل دلالة على الرسالة المحمدية المحفورة في أذهان الشباب الأردني ،إضافة إلى أن الأردنيين سباقون بعقولهم الفريدة في مجال الدعوة والإعلام والإبداع .

وشدد القرني على أهمية الحجاب والحشمة للفتاة المسلمة مشيرا إلى افتخاره بوجود هذه النسبة الكبيرة للمحجبات في الجامعات الأردنية، وأضاف إلى أن ما يميزنا عن غيرنا من الأمم هو الإسلام ولاشي غيره .

وأشار إلى أهمية العلم الخالص المقترن بالإيمان الصحيح ،فنحن كأمة إسلامية لا نحتاج إلى العالم أو الطبيب أو المدرس الذي قد يكون سلاحا ضد الإسلام،بل نحتاجه داعيا إلى الإسلام وقيمنا و أخلاقنا ومدافعا عنه بعلمه وايمانه، مستشهدا بقصص من السيرة النبوية الشريفة والسلف الصالح . وأضاف إلى ضرورة العمل بالعلم وأن يؤثر الإنسان المتعلم فيمن حوله بإيجابيه.

وفي النهاية أكد الداعية عائض القرني على أهمية ركوب سفينة العدل والإصلاح داعيا أبناءه الطلبة إلى نبذ العنف والإرهاب والتعصب بجميع أنواعه والابتعاد عن التجريح ،وا لتبشير والدعوة بالحكمة والموعظة الحسنة .

يشار إلى أن هذه المبادرة بتنظيم من وزارة الشباب والرياضة بالتعاون مع قناة "أقرأ" الفضائية وستغطي 12 جامعة رسمية وخاصة فضلا عن إقامة ثلاثة تجمعات عامة في أقاليم المملكة الثالثة.

تابعو الأردن 24 على google news
 
ميثاق الشرف المهني     سياستنا التحريرية    Privacy Policy     سياسة الخصوصية

صحيفة الكترونية مستقلة يرأس تحريرها
باسل العكور
Email : info@jo24.net
Phone : +962795505016
تصميم و تطوير