2024-08-26 - الإثنين
Weather Data Source: het weer vandaag Amman per uur
jo24_banner
jo24_banner

بعد تعديل آلية منح الاعفاءات.. مصاب بالسرطان يعرض معاناته عبر جو24 ويناشد - وثائق

بعد تعديل آلية منح الاعفاءات.. مصاب بالسرطان يعرض معاناته عبر جو24 ويناشد  وثائق
جو 24 :
مالك عبيدات - لم يتوقع المواطن هشام أبو سالم أن يكون أول ضحايا قرار مجلس الوزراء بتعديل آلية منح الاعفاءات الطبية، وأنه سيبقى يتألم دون أن يلتفت إليه أحد بحجة القرار الأخير!

أبو سالم هو مواطن أربعيني يعاني مرض السرطان منذ سنوات عديدة ويخضع للعلاج في مركز الحسين للسرطان، إلا أن حالته المرضية شهدت مؤخرا تطورات غير عادية وانتشر المرض في جسده حتى وصل "ركبتيه"، ليعجز عن المشي بشكل شبه كامل ويضطر لمراجعة طبيب مركز الحسين من جديد، حيث أوصى الطبيب بعلاجه في مستشفى متخصص لكون حالته تحتاج إلى تدخل جراحي بواسطة المنظار "وهو اجراء غير متوفر في مركز الحسين للسرطان".

ونظرا للتكلفة المادية المرتفعة جدا والتي تفوق قدرة المريض، توجه أبو سالم للديوان الملكي العامر قبل نحو أسبوع للحصول على إعفاء طبي، حيث تم إبلاغه بوقف الاعفاءات الطبية اثر قرار صادر عن مجلس الوزراء يجبر المرضى على أخذ الاعفاءات من المستشفيات الحكومية.

وأضاف أبو سالم لجو24 إنه راجع مستشفى البشير الحكومي لتحديد موعد للكشف عليه ومنحه التحويل أو اجراء العملية، فتفاجأ بأن الطبيب المختص بهذه العمليات مجاز لمدة سنة من وزارة الصحة!

وناشد أبو سالم المسؤولين من وزير الصحة الدكتور محمود الشياب ورئيس الوزراء الدكتور هاني الملقي مراعاة وضعه الصحي ومنحه اعفاء طبيّا بسبب عدم قدرته على تحمل نفقات العلاج خارج مستشفيات وزارة الصحة، مشيرا في ذات السياق إلى عدم قدرته على تحمّل مزيدا من مرار الاجراءات الرسمية في ظلّ وضعه الصحي الصعب.

ومن جانبه، قال الناطق الاعلامي في وزارة الصحة حاتم الازرعي أن الوزارة تقوم بتأمين العلاج لمرضى السرطان من خلال المستشفيات الحكومية ومنها مستشفى البشير.

ودعا الازرعي المرضى في حال عدم توفر العلاج لمراجعة اللجنة الخاصة الموجودة في مديرية التأمين الصحي، حيث أنها صاحبة الاختصاص بمنح الاعفاءات والتحويلات الطبية.
 
  • بعد تعديل آلية منح الاعفاءات.. مصاب بالسرطان يعرض معاناته عبر جو24 ويناشد - وثائق
  • بعد تعديل آلية منح الاعفاءات.. مصاب بالسرطان يعرض معاناته عبر جو24 ويناشد - وثائق
تابعو الأردن 24 على google news