jo24_banner
jo24_banner

السفارة المصرية تمدد فترة التصويت للاستفتاء على الدستور في عمان

السفارة المصرية تمدد فترة التصويت للاستفتاء على الدستور في عمان
جو 24 : أعلن السفير المصري في عمان خالد ثروت أنه تقرر تمديد فترة التصويت للاستفتاء على الدستور للمصريين في الأردن الى الساعة الثامنة من مساء بعد غد الاثنين بناء على قرار اللجنة العليا للانتخابات.

وقال ثروت في تصريحات صحافية اليوم السبت، إن السفارة ستواصل فتح أبوابها بمقرها بالعاصمة الأردنية لاستقبال من لهم حق التصويت سواء كان التصويت مباشراً أوبريدياً اعتباراً من الساعة8 صباحاً الى الساعة8 مساءً بعد غد الاثنين، مشيرا إلى انه سيتم إتاحة استمارات التصويت على موقع اللجنة العليا للانتخابات مع اتباع نفس نظام التصويت الذي جرى اتباعه في الانتخابات التشريعية والرئاسية.

وأضاف إنه يمكن إرسال أوراق الاقتراع بالبريد أو تسليمها باليد فى مظروف مغلق إلى مقر السفارة المصرية في عمان وفي الحالتين يجب وجود صورة مستند يثبت اقامة المواطن المصري بالأردن وصورة بطاقة الرقم القومي أو صورة جواز السفر.

وأشار إلى أنه سيتم الاعتماد على قاعدة البيانات التى تم اعتمادها فى انتخابات الرئاسة الأخيرة وفقاً للمادة العاشرة من قانون مباشرة الحقوق السياسية وتعديلاته التي تنص على أنه لا يجوز إدخال أي تعديل علي قاعدة بيانات الناخبين بعد دعوة الناخبين الي الانتخاب أو الاستفتاء.


(بترا)
تابعو الأردن 24 على google news