jo24_banner
jo24_banner

"أمن الدولة" توافق على تكفيل الناشط فادي مسامرة

أمن الدولة توافق على تكفيل الناشط فادي مسامرة
جو 24 :

تامر خرمه- وافقت محكمة أمن الدولة على تكفيل الناشط في تيار التغيير والتحرير فادي مسامرة، المعتقل بتهمة التحريض على مناهضة نظام الحكم.

هذا وتوجه أقارب مسامرة -الذي يواصل إضرابه عن الطعام لليوم 11 على التوالي- إلى سجن الهاشمية لاستكمال إجراءات إخلاء سبيله.

من جهة أخرى اعتصم العشرات من أهالي المعتقلين أمام محكمة أمن الدولة للمطالبة بالإفراج عن أبنائهم، حيث مازال غالبية نشطاء الحراك محتجزين رغم صدور التوجيهات الملكيّة والوعود الرسميّة بإخلاء سبيلهم.

وطالب المعتصمون بالإفراج عن كافة المعتقلين، ولاسيّما الناشط عدنان الهواوشة الذي فقد عينه اليسرى في اعتداء للبلطجيّة على مسيرة ذيبان التي شارك فيها قبيل اعتقاله، حيث يحتاج الهواوشة إلى رعاية طبيّة عاجلة إثر تدهور حالته الصحيّة.

وكانت محكمة أمن الدولة قد وجهت مزيدا من الاتهامات لمعتقلي الحراك، حيث تمّ تقييد الناشط سهل مسالمة بالسلاسل ووضع غطاء أسود على رأسه -يوم الخميس الماضي- قبل اقتياده إلى المحكمة التي أضافت له تهمة "التحريض على مناهضة نظام الحكم" إلى جانب تهمة "التجمهر غير المشروع" التي وجهتها ضدّه سابقا.

وبالتزامن مع المماطلة بإخلاء سبيل معتقلي هبّة تشرين، وتوجيه المزيد من الاتهامات لبعضهم، قامت الأجهزة الأمنية باعتقال الناشط في حراك ذيبان عبدالله الحيصة من مكان عمله بمركز الشباب في ذيبان.

تابعو الأردن 24 على google news
 
ميثاق الشرف المهني     سياستنا التحريرية    Privacy Policy     سياسة الخصوصية

صحيفة الكترونية مستقلة يرأس تحريرها
باسل العكور
Email : info@jo24.net
Phone : +962795505016
تصميم و تطوير