jo24_banner
jo24_banner

مسامرة من أمام السجن: الاعتقال السياسي لن يثنينا عن الاستمرار في الدفاع عن الوطن

مسامرة من أمام السجن: الاعتقال السياسي لن يثنينا عن الاستمرار في الدفاع عن الوطن
جو 24 :

تامر خرمه- استقبل نشطاء تيّار التغيير والتحرير رفيقهم فادي مسامرة الذي تمّ الإفراج عنه من سجن الهاشمية بعد مضي 11 يوما على إضرابه عن الطعام.

وأكد مسامرة في تصريح أدلى به لـ jo24 أن اعتقال نشطاء الحراك جاء نتيجة لدفاعهم عن الوطن ضدّ الفساد والمفسدين، مضيفاً: "لقد تمّ اعتقالي للمرّة الثانية، كما اعتقل العشرات من نشطاء الحراك، لكن هذا لن يثنينا عن مواصلة مسيرتنا لبناء الأردن الوطني الديمقراطي، حتى ولو تمّ اعتقالنا عشرات المرّات".

وأشار إلى أن المعتقل عماد أبو حطب يعاني تدهور حالته الصحيّة إثر منعه من تناول مادّة الملح رغم مرور 11 يوما على إضرابه عن الطعام، حيث تمّ نقله إلى المستشفى في تمام الثانية من بعد ظهر الأحد، وإعادته إلى السجن في تمام الثالثة والنصف.

وتابع مسامرة: "إن الاستمرار في سياسة الاعتقال أمر غير مبرّر، خاصة بعد التعهدات التي صدرت عن النظام"، منتقدا في ذات السياق محاكمة المدنيين أمام محكمة أمن الدولة غير الدستوريّة، والتي رفض مسامرة الإدلاء بإفادته أمامها.

ونوّه إلى أن قناعة ترسخت لدى المعتقلين بأن المماطلة بالإفراج عنهم "ما هي إلا محاولة لكسر إرادتهم وثنيهم عن الاستمرار بالحراك الشعبي"، منتقدا في ذات السياق التضييق على أهالي المعتقلين وحملهم على الانتظار كلّ يوم أمام محكمة أمن الدولة بانتظار تنفيذ الوعود الرسميّة وإخلاء سبيل أبنائهم.

وتساءل مستنكرا: "لماذا الاستمرار في المماطلة بإخلاء سبيل معتقلي الحراك طالما أن القرار صدر بالإفراج عنهم ؟!"، لافتا إلى أن "مثل هذه الممارسات لن تنال من إرادة وعزيمة معتقلي الحراك الذين سيستمرّون في دفاعهم عن الوطن مهما أمعنت السلطة في ممارساتها القمعيّة".

تابعو الأردن 24 على google news
 
ميثاق الشرف المهني     سياستنا التحريرية    Privacy Policy     سياسة الخصوصية

صحيفة الكترونية مستقلة يرأس تحريرها
باسل العكور
Email : info@jo24.net
Phone : +962795505016
تصميم و تطوير