jo24_banner
jo24_banner

حركة المسافرين في "الملكة علياء" تتجاوز 5.8 مليون منذ بداية العام

حركة المسافرين في الملكة علياء تتجاوز 5.8 مليون منذ بداية العام
جو 24 :

حركة المسافرين في مطار الملكة علياء الدولي تتجاوز 5.8 مليون مسافر منذ بداية العام
(عمان، ءء 2012): أعلنت مجموعة المطار الدولي، الشركة الأردنية المسؤولة عن إعادة تأهيل وتوسعة وتشغيل مطار الملكة علياء الدولي، مؤخراً عن نتائج الحركة التي شهدها المطار خلال شهر تشرين الثاني، والتي سجل فيها أرقاماً قياسية جديدة من حيث أعداد المسافرين وحركة الطائرات منذ بداية العام الحالي وحتى تاريخه.


وبحسب النتائج، وصل عدد المسافرين عبر مطار الملكة علياء الدولي خلال شهر تشرين الثاني إلى 454,984 مسافر، ما يشكل تراجعاً بمقدار 3.5% مقارنة بشهر تشرين الثاني من العام الماضي. وبالرغم من ذلك، فقد بلغ عدد المسافرين منذ بداية شهر كانون الثاني وحتى نهاية شهر تشرين الثاني 5,808,760 مسافر، وبزيادة ملحوظة مقدارها 15.3% مقارنة بنفس الفترة من العام الماضي، والتي سجلت 5,036,776 مسافر. في حين سجلت حركة الطائرات خلال شهر تشرين الثاني 5,242 حركة، متراجعة بنسبة 0.2% مقارنة بالفترة ذاتها من العام الماضي، في حين سجل مجموع حركة الطائرات منذ بداية العام الحالي وحتى تاريخه إلى 62,025 حركة، وبزيادة نسبتها 6.3% مقارنة بالفترة نفسها من العام الماضي.


وفي تعليق له حول هذه النتائج، صرح الرئيس التنفيذي لمجموعة المطار الدولي، كيلد بنجر، بقوله: "نحن متحمسون في مجموعة المطار الدولي إزاء اقتراب موعد افتتاح مبنى المسافرين الجديد. ومع هذه النتائج الأخيرة، يبدو مطار الملكة علياء الدولي جاهزاً لتخطّي حاجز الستة ملايين مسافر سنوياً. إن من شأن افتتاح مبنى المسافرين الجديد أن يتيح للمطار خدمة عدد أكبر من المسافرين ورحلات الطيران، وهو ما يجعل منه خطوة هامة في إطار تحويل مطار الملكة علياء الدولي إلى نقطة إقليمية محورية."


يشار إلى أن مجموعة المطار الدولي تستثمر حوالي 750 مليون دولار أمريكي لغايات تشييد مبنى جديد للمسافرين الذي شهد انتهاء 92% من أعماله تقريباً ليكون مصدر فخر وازدهار للأردنيين جميعاً. وسيعمل المبنى الجديد على رفع القدرة الاستيعابية لمطار الملكة علياء الدولي من 3.5 مليون مسافر سنوياً إلى 9 ملايين مسافر، مع إمكانية توسعة طاقته الاستيعابية أكثر لتصل إلى 12 مليون مسافر سنوياً. كما قامت المجموعة باستثمار 100 مليون دولار أمريكي لغايات إعادة تأهيل وتحسين مباني المسافرين الحالية في المطار بما يساهم في استيعابها النمو المستمر الذي يشهده.

تابعو الأردن 24 على google news