2024-10-07 - الإثنين
Weather Data Source: het weer vandaag Amman per uur
jo24_banner
jo24_banner

العبداللات يحيي حفلات فنية أردنية في أميركا

العبداللات يحيي حفلات فنية أردنية في أميركا
جو 24 :

يحيي صوت الأردن الفنان عمر العبداللات عددا من الحفلات للجالية الأردنية والجالية العربية بالعيد المجيد ورأس السنة الميلادية .
وتأتي مشاركة العبداللات كدعم منه للجالية الأردنية في الولايات المتحدة الأميركية، ويحيي العبداللات حفلا فنيا ساهرا على مسرح قاعات الحمراء في ولاية شيكاغو وبعدها يحيي حفل «رأس السنة الميلادية في «ولاية نيوجرزي.


نظمت الحفلات بالترتيب مع رجل الأعمال حكم بطارسة ورجل الأعمال زايد عربيات ، وستكون الملكية الأردنية هي الناقل الرسمي للفنان عمر العبداللات، وجاءت الدعوة للفنان العبداللات بناءاً على النجاح الذي حققه في جولته الماضية حيث شارك العبداللات الجالية الأردنية والعربية بمجموعة من الحفلات الناجحة التي تمتاز بألوان غنائية تحافظ على الأصالة ضمن قالب عصري يشد المستمع إليه .
وكان العبداللات أحيا حفلاً فنياً على مسرح القرية العالمية في دبي الجمعة الماضي، ضمن فعاليات إفتتاح القرية العالمية بالعيد الوطني الاماراتي، وحضر الحفل القنصل الأردني لدى الإمارات صقر النعيمي وعدد من أعضاء السلك الدبلوماسي، ومدير القرية العالمية، ومدير الجناح الأردني في القرية محمد العبود.
قدم العبداللات أغنية ماتركتك التي بدأ الجمهور يغنيها قبل أن يخرج العبداللات إلى خشبة المسرح، فما أن نطق العبداللات بالكلمات الأولى حتى قام الجمهور بمهمة الكورال ليرد «ما تركتك ما دامت عيني تشوفي»، فصدح صوته قويا وهز أجواء مسرح القرية العالمية، وحيا الفنان الجمهور بـكلمة رقيقة ، ثم قدم «كيف الهمة» غنى عمر أغنيته « كيف الهمة «، ومع هتاف الجمهور غنى «يا سعد يا سعد» ، وبعدها غنى من ألبومه الذي انتجته شركة زين للإتصالات «jo mix» استهلها بـ «نزلن على البستان»، ليهدي الشعب الإماراتي أغنية « لانه صعب تصويرك « من كلمات الشاعر الأردني ياسر البشابشة « ومن كلماتها :
لأنه صعب تصويرك بلد ما تشبهي غيرك
أغني تحت تأثيـــرك وأسولف للبشر عنّك
لأنـــــــــك قمة القمـــــــــــة حضن تحتاجه الأمة
ركايب عز ملتمه أصايــــــــــل ما تعدنك
لأنك منجبة زايد ســـــــــمو الخير والقايــــــــــد
رسم تاريخك النايد لأنــــــــــــه قايد محنـــــــــك
وكانت أغنية «مرت الأيام التي بدأها العبداللات بموال «علمي بها طفلة صغيرة مدللة» سحر الحضور وأخذتهم في أجواء مختلفة، من كلمات الشاعر الراحل حبيب الزيودي ولحنها العبداللات : «مرت الأيام لا تتعذري إنت جرحك نشف وأنا جرحي طري، لا شيبي نساني ولا مكبري، عندي صار عيال وأصغرهم أنا».
ومن ثم غنى « الدحية « وعاد العبداللات ليغني أغنية « حيالله هالطول « وأغنيته زفتنا، وأغنية شكلة بكلة .
غنى العبداللات لفلسطين « قدس الأوطان» ومن كلماتها: « يما هدو دارنا وداراخوي وجارنا ... لا تزعلي يا ميمتي زادت لينا حجارنا .. احنا فلسطينبة إحنا مو ارهابية إحنا اصحاب الحق وبدنا نرجع دارنا « مسك الختام كان بأغنيته الوطنية الأردنية «سيدنا يا سيدنا».
على هامش الزيارة إلتقى العبداللات مجموعة من شركات الإنتاج والتوزيع للاتفاق على موعد صدور ألبومه وكيفية طرحه بالإسواق العربية ، حيث يحتوي هذا الألبوم الجديد على مجموعة منوعة من الأغاني التي تعاون فيها مع الشاعرة الإماراتية تماني، حيث يحتوي على ست أغان باللون الإماراتي حيث شارك العبداللات في التلحين الملحن العراقي الفنان علي بدر ووزع الألبوم الموزع نور هاشم ، حيث تم التسجيل ما بين القاهرة وعمان ودبي، وسيقوم العبداللات بتصوير بعض أغاني الألبوم .
يشار إلى أن العبداللات يواصل التجهيز لألبومه الغنائي الجديد الذي ستنتجه شركة زين الاردن للاتصالات ، حيث سيحتوي هذا الألبوم الجديد على مجموعة منوعة من الأغاني التي تعاون فيها العبداللات مع مجموعة من الشعراء والملحنين والموزعين الأردنيين والعرب، وسوف يطرح بالأسواق تزامناً مع قدوم الأعياد الوطنية الأردنية.الراي

تابعو الأردن 24 على google news
 
ميثاق الشرف المهني     سياستنا التحريرية    Privacy Policy     سياسة الخصوصية

صحيفة الكترونية مستقلة يرأس تحريرها
باسل العكور
Email : info@jo24.net
Phone : +962795505016
تصميم و تطوير