jo24_banner
jo24_banner

الجمارك تحبط ادخال طيور ونمر في الرمثا

الجمارك تحبط ادخال طيور ونمر في الرمثا
جو 24 : احبط موظفو الجمارك الأردنية وبالتعاون مع الأجهزة الأمنية العاملة في مركز جمرك الرمثا محاولة إدخال طيور برية مختلفة يبلغ عددها 900 طائر تقريباً.

كما تمكن موظفو المركز من إحباط محاولة تهريب نمر مدرج ضمن الفصائل النادرة داخل إحدى السيارات القادمة من دولة عربية مجاورة.

وتأتي هذه الجهود الكبيرة في ظل حرص أجهزة الجمارك في جميع مواقعها على مكافحة التهريب بشتى أنواعه، وما يتمتع به موظفو الجمارك الأردنية من وعي ويقظة وحرصهم الدؤوب على القيام بواجبهم ومساهمتهم الفعالة في المحافظة على الأمن الاقتصادي والاجتماعي في المملكة.

وتقوم دائرة الجمارك الأردنية بالتعاون بشكل وثيق مع الجمعية الملكية لحماية الطبيعة، من خلال الرقابة الفاعلة في المراكز الحدودية ومتابعة التصاريح الخاصة بالاستيراد والتصدير للأحياء البرية، وعلى الأخص الأنواع المدرجة على القائمة الأولى للاتفاقية الدولية للاتجار بالأحياء البرية وبالتالي يمنع صيدها أو الاتجار بها أو تداولها بتاتاً تحت طائلة المسؤولية القانونية لأي أغراض ربحية أو تجارية، بالإضافة إلى عقد الورشات التدريبية والمتعلقة بالإتجار غير المشروع بالحياة البرية، وتطبيق بنود اتفاقية "سايتس". بترا
تابعو الأردن 24 على google news