jo24_banner
jo24_banner

ارتفاع بعض اصناف الخضراوات في السوق المحلية

ارتفاع بعض اصناف الخضراوات في السوق المحلية
جو 24 :

ارتفعت أسعار بعض أصناف الخضراوات في السوق المحلية من 10 قروش إلى 20 قرشا للكيلو عقب تدني درجات الحرارة ما أدى إلى تأخر قطف بعض المحاصيل.
وقال تاجر الخضراوات والفواكه كايد جميل إن "أسعار بعض الأصناف ارتفعت قرابة 10 قروش للكيلو مثل الخيار والكوسا فيما ارتفع سعر كيلو الزهرة 20 قرشا فيما استقرت أسعار باقي الأصناف".
وأشار إلى أن سعر كيلو الخيار يتراوح ما بين 50 و60 قرشا ويتراوح سعر كيلو الكوسا ما بين 75 و85 قرشا ويتراوح سعر كيلو الزهرة ما بين 50 و60 قرشا ويتراوح سعر كيلو البندورة ما بين 30 و50 قرشا ويتراوح سعر كيلو البرتقال "أبو صرة البلدي" ما بين 75 و 1.5 دينار والكلمنتينا ما بين 65 ودينار.
وبين جميل أن الجودة ممتازة في السوق المحلية وهي مرتبطة بالحجم والنوع وأن الأسعار مناسبة لمختلف شرائح المجتمع.
وأضاف أن هنالك تراجعا ملموسا في القدرة الشرائية لدى المواطن فهو يقدم على شراء حاجته اليومية من الاصناف التي يحتاج لاستهلاكها مبتعدا عن الشراء بكميات تكفي احتياجاته لأكثر من يوم بسبب صعوبة الاوضاع الاقتصادية.
وأكد جميل ان السوق المحلية لا تعاني من نقص في الكميات المعروضة لاي صنف،لافتا الى ان الكميات الموجودة تسد حاجة المواطن.
وقال تاجر الخضار والفواكه علي العويوي ان "اسعار بعض اصناف الخضراوات ارتفعت جراء تقلبات الطقس والبرد الذي انعكس على تأجيل انتاج بعض المحاصيل".
وأشار العويوي إلى مستويات طلب المواطنين على الخضراوات والفواكه التي تراجعت رغم وفرة الأصناف في السوق المحلية وجودتها العالية.
وعلى صعيد متصل؛ قال مدير السوق المركزي عبد المجيد العدوان إن "أسعار مختلف أصناف الخضراوات والفواكه مستقرة على انخفاض في السوق المركزي سيما الكوسا التي ارتفعت قرابة 10 قروش للكيلو ليتراوح سعرها ما بين 35 و 55 قرشا والأغلب يبلغ 45 قرشا بسبب البرد الذي ادى الى تأجيل عملية قطف الثمار.
وأكد العدوان ان حجم الكميات الواردة الى السوق المحلية بلغت أمس قرابة 2500 طن من مختلف اصناف الخضراوات والفواكه وهي كمية دون المتوقع لكنها تغطي احتياجات الاسواق.
واشار إلى أن جودة الخضراوات والفواكه عالية.
واضاف ان اسعارها في السوق المركزي مثل صنف البندورة يتراوح ما بين 10 قروش و 20 قرشا والسعر الأغلب 15 قرشا ويتراوح سعر كيلو الخيار ما بين 15 و 30 والاغلب 25 قرشا ويتراوح سعر كيلو البطاطا ما بين 35 و 50
والاغلب 40 قرشا ويتراوح سعر كيلو الزهرة ما بين 5 و 15 قرشا والاغلب 10 قروش، ويتراوح سعر كيلو البرتقال أبو صرة البلدي" ما بين 40 و 1.25 دينار والاغلب 80 قرشا، ويتراوح سعر كيلو التفاح 25 و 80 والاغلب 60 قرشا.
(الغد)

تابعو الأردن 24 على google news