jo24_banner
jo24_banner

وزير الصناعة:300 الف دينار غرامات على المخالفين لاستخدامات الطحين المدعوم

وزير الصناعة:300 الف دينار غرامات على المخالفين لاستخدامات الطحين المدعوم
جو 24 :

ضبطت وزارة الصناعة والتجارة 30 مخالفة للطحين المدعوم واستخداماته،بلغت كمياتها 830 طنا ترتب عليها غرامات واسترداد فرق الدعم مبلغ 300 الف دينار منذ بداية العام الحالي.

كما تم احالة شبهة تزوير لبطاقات الطحين الموحد واختام عدد من المخابز ومذكرات النقل وشروحات الموظفين الى المدعي العام للتحقيق فيها.

وقال وزير الصناعة والتجارة ووزير الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات الدكتور حاتم الحلواني في تصريح لوكالة الانباء الاردنية (بترا) ان هذه المخالفات التي تم ضبطها جاءت نتيجة لاعمال الرقابة المشددة التي تقوم بها الوزارة على مراحل نقل وتوزيع الطحين الموحد كافة،ومتابعة استخداماته من قبل المخابز.

واضاف ان الرقابة المشددة تستهدف ضمان وصول الدعم الى مستحقيه وعدم حدوث عمليات تلاعب واستخدام الطحين الموحد لغير الغايات التي دعم من أجلها،حيث يتم تطبيق قانون الصناعة والتجارة والتعليمات الصادرة بموجبه بكل حزم، مشيرا الى انه يتم تغريم المخالفين واسترداد فرق الدعم واحالة بعض القضايا الى القضاء.

واوضح الدكتور الحلواني ان الوزارة حريصة على ان يصل الدعم الى مستحقيه والتصدي لاية ممارسات لاستخدام الطحين المدعوم بطرق غير مشروعة وبخلاف الغايات التي دعم من اجلها والتي تنحصر في انتاج الخبز العربي المحدد سعره بـ 16 قرشا للكيلو والخبز المشروح والتنور بـ 18 قرشا والخبز الصغير بـ 24 قرشا، موعزا الى فرق الرقابة في الوزارة بتكثيف الرقابة على المخابز والمطاحن والناقلين خلال العام المقبل ومتابعة مختلف مراحل نقل وتوزيع الطحين الى ان تصل الى المخابز وكذلك متابعة أعمال المخابز للتأكد من التزامها باستخدامات الطحين الموحد المدعوم.
(بترا )

تابعو الأردن 24 على google news