2024-10-07 - الإثنين
Weather Data Source: het weer vandaag Amman per uur
jo24_banner
jo24_banner

نادي اسرة القلم الثقافي يطلق مسابقة شاعر الزرقاء

نادي اسرة القلم الثقافي يطلق مسابقة شاعر الزرقاء
جو 24 :

اطلق مدير ثقافة الزرقاء نعيم حدادين مساء امس مسابقة شاعر الزرقاء التي ينظمها نادي اسرة القلم الثقافي، بحضور رئيس النادي عماد ابو سلمى واعضاء الهيئة الادارية للنادي وجمع من الكتاب والشعراء والنقاد.

وقال رئيس لجنة الاشراف على المسابقة الناقد محمد المشايخ، ان المسابقة خاصة بالشعراء الشباب القاطنين في محافظة الزرقاء ممن تتراوح اعمارهم بين 17 و30 سنة، حيث سيتم منحها للشاعر الفائز على مجمل اعماله الشعرية.

واوضح انه سيتم تشكيل لجنة للمسابقة تناط بها مهمة تحديد الفائز او الفائزين، حيث يجوز منحها مناصفة لشاعرين اثنين، مشيرا الى ان طلبات التقدم للمسابقة تستمر حتى الخامس عشر من كانون الثاني المقبل.

واكد المشايخ ضرورة ان يتضمن انتاج الشاعر الفائز على موضوعات تتعلق بحب الوطن البعيد عن التعصب الاقليمي، والالتزام بالهموم الوطنية، والتعبير عن القضايا المعيشة، والدفاع عن المطالب الاساسية للانسان في الاردن في مجالات الحرية والديمقراطية والسلام وحقه في العيش بكرامة واستقرار، والوقوف ضد المخططات المعادية لأمتنا العربية والدفاع عن حق الشعوب في تقرير مصيرها.

ولفت الى مجموعة من الشروط التي تنص على ان يكون الانتاج المقدم باللغة العربية الفصحى، وان يتم تقديم خمس نسخ غير مستردة، وارسال السيرة الذاتية للشاعر المتقدم، وصورة عن البطاقة الشخصية للتأكد من اقامته في محافظة الزرقاء، اضافة الى ان ينص خطاب الترشيح على ان الانتاج الشعري المتقدم به لم يسبق له الفوز بأية جائزة.
(بترا )

تابعو الأردن 24 على google news
 
ميثاق الشرف المهني     سياستنا التحريرية    Privacy Policy     سياسة الخصوصية

صحيفة الكترونية مستقلة يرأس تحريرها
باسل العكور
Email : info@jo24.net
Phone : +962795505016
تصميم و تطوير