jo24_banner
jo24_banner

حراك الكرك: نحترم كل من قاطع الانتخابات أو قرّر المشاركة فيها

حراك الكرك: نحترم كل من قاطع الانتخابات أو قرّر المشاركة فيها
جو 24 :

أصدر الحراك الشبابي والشعبي في محافظة الكرك بيانا انتقد فيه الأداء الرسمي الذي أوصل البلاد إلى ما نشهده من أزمة سياسية واقتصادية خانقة.

وأكد البيان استمرار الحراك الشعبي السلمي حتى تحقيق كافة الأهداف المتعلقة بالإصلاح السياسي ومحاسبة الفاسدين واستعادة أموال الوطن المنهوبة.


وجاء في البيان: "وتظهر حالة التردي العام في اداء الدولة في صورة الاستهتار والتندر والتذمر التي تسود غالبية الاوساط الشعبية وحتى النخب الوطنية الاردنية ، حيال ما يجري من استعدادات لاجراء الانتخابات النيابية التي ستجري وسط غياب التوافق الوطني حولها للمرة الاولى ايضا في تاريخ الدولة الاردنية".

وأضاف: "اننا في الحراك نؤكد على تقديرنا العميق واحترامنا لكل من قرر مقاطعة الانتخابات او من قرر المشاركة فيها من كل القوى والاحزاب والحراكات الشعبية باعتباره موقف سياسي ، لا ينبغي ان يحعلنا نختلف حول وحدة موقفنا جميعا من قضية الاصلاح السياسي والاقتصادي الشامل الذي نناضل من اجله طوال عامين".


وتاليا نص البيان:

بسم الله الرحمن الرحيم

بيان الحراك الشبابي والشعبي بمحافظة الكرك

يا جماهير شعبنا الأردني الحر الأبي ،

لقد اوصلت السياسات الرسمية ومجمل الاداء الرسمي المرتبك والفاشل سياسيا واقتصاديا من قبل النظام والحكومات المتعاقبة ، الوطن والشعب الى حالة من التردي لم تمر بها البلاد طوال تاريخها الممتد على مدى تسعين عاما .

وتظهر حالة التردي العام في اداء الدولة في صورة الاستهتار والتندر والتذمر التي تسود غالبية الاوساط الشعبية وحتى النخب الوطنية الاردنية ، حيال ما يجري من استعدادات لاجراء الانتخابات النيابية التي ستجري وسط غياب التوافق الوطني حولها للمرة الاولى ايضا في تاريخ الدولة الاردنية.


واننا في الحراك الشبابي والشعبي الاردني نؤكد ان الحالة العامة التي وصلت اليها البلاد سببها ممارسات النظام القائمة على الالتفاف على المطالب الشعبية بإعادة السلطات للشعب ، وانعدام النية لدى النظام بأي إصلاح سياسي يخرج البلاد مما هي فيه......


وإن استمرار النظام بنهجه القائم على القبضة الأمنية والتضييق على الحريات العامة ومحاولته لكتم الأصوات الوطنية الحرة المطالبة بالإصلاح واعتقال الناشطين والزج بهم بالسجون وتلفيق التهم لهم انما هي محاولة بائسة منهم لثني الأحرار عن الاستمرار بنضالهم السلمي .


اننا في الحراك نؤكد على تقديرنا العميق واحترامنا لكل من قرر مقاطعة الانتخابات او من قرر المشاركة فيها من كل القوى والاحزاب والحراكات الشعبية باعتباره موقف سياسي ، لا ينبغي ان يحعلنا نختلف حول وحدة موقفنا جميعا من قضية الاصلاح السياسي والاقتصادي الشامل الذي نناضل من اجله طوال عامين .


ونعلن استمرار حراكنا الشعبي السلمي حتى تتحقق اهدافنا الوطنية وثوابتنا التي اعلنت اكثر من مرة والمتمثلة في :


اجراء اصلاحات دستورية حقيقية ، تؤكد احترام النص الدستوري الذي ينص على ان الشعب مصدر السلطات . وحكومة برلمانية منتخبة تمثل ارادة الاردنيين ، عبر صناديق الاقتراع . وقانون انتخابات يحقق التوافق الوطني من كل القوى السياسية والاجتماعية . واسترداد كافة مؤسسات الوطن وثرواته المنهوبة والتي نهبت وبيعت بابخس الاثمان ، باعتبارها ملك للشعب الاردني . والمباشرة باجراءات فعلية لمحاكمة الفاسدين ورفض سياسة التسويات مع اللصوص والفاسدين . ورفع القبضة الامنية عن مفاصل الدولة ووقف سياسة اعتقال الاحرار والنشطاء السياسيين على خلفية الرأي . وتشكيل حكومة انقاذ وطني مكونة من رموز وطنية مشهود لها بالكفاءة والنزاهة ونظافة اليد ، تكون مهمتها اجراء انتخابات نيابية نزيهة ، ينبثق عنها مجلس ممثل لارادة الشعب الاردني وحكومة برلمانية تمارس عملها تحت رقابة المجلس . لينتهي عهد تعيين الحكومات التي اوصلت البلاد الى حالة الفشل السياسي والاقتصادي الشامل .


عاش الوطن حرا أبيا
عاش الحراك الشعبي الاردني .
الحراك الشبابي والشعبي بمحافظة الكرك .

تابعو الأردن 24 على google news
 
ميثاق الشرف المهني     سياستنا التحريرية    Privacy Policy     سياسة الخصوصية

صحيفة الكترونية مستقلة يرأس تحريرها
باسل العكور
Email : info@jo24.net
Phone : +962795505016
تصميم و تطوير