jo24_banner
jo24_banner

انخفاض أسعار اللحوم الحمراء واستقرار الدواجن والبقوليات

انخفاض أسعار اللحوم الحمراء واستقرار الدواجن والبقوليات
جو 24 :

أظهرت النشرة الاسترشادية التي تصدرها وزارة الصناعة والتجارة لأسعار 27 سلعة للفترة 24-31/12 انخفاض ملموس وتراجع على اسعار اللحوم الطازجة والمستوردة والبلدية حيث تراجعت اسعار لحم خاروف دبي واللحم السوداني والفاكيوم كتف استرالي ولحم العجل البلدي ولحم العجل المستورد ولحم الضأن البلدي مقارنة مع اسعار الاسبوع الماضي .

كما اظهرت النشرة استقرار اسعار البقوليات والدواجن الطازجة والزيوت النباتية.

وأكدت الوزارة أن هذه النشرة تبين أسعار بيع الجملة لتجار التجزئة والسعر العادل للسلع الأساسية بهدف المساهمة في الجهود المبذولة للحفاظ على توازنات السوق المحلي وتخفيض الأسعار.

ويمثل السعر الوارد في النشرة الحد الأعلى لأسعار السلع لإرشاد المستهلكين وتعريفهم بها حتى لا يقعوا ضحية لممارسات بعض التجار، واظهرت النشرة ان الحد الاعلى لبيع عدد من السلع الاساسية هو كسعر عادل للمستهلك.

كما اظهرت النشرة استقرار اسعار السلع في اسواق المؤسسة الاستهلاكية المدنية حيث ما زال يباع السكر مدعوما بـ 5,3 دينار لعبوة 10 كغم ، اضافة الى ان اسعار الدجاج المجمد ما زالت تباع بسعر 1,6 دينار للكيلو.

من جانب آخر حررت فرق الرقابة على الاسواق 470 مخالفة خلال شهر كانون اول الحالي، حيث كانت اغلب المخالفات عدم اعلان الاسعار بشكل واضح والبيع بسعر اعلى من المعلن.

واكدت وزارة الصناعة والتجارة انها لن تتهاون باتخاذ كافة الإجراءات القانونية بحق التجارالمخالفين لقانون الصناعة والتجارة وتحويلهم الى القضاء لينالوا جزاءهم العادل.

واشارت الى ان فرق الرقابة والتفتيش تعمل على مدار الساعة لضبط التجار المخالفين، داعية التجار الى الالتزام بقانون الصناعة والتجارة والتعليمات الصادرة بموجبه.
(الدستور )

تابعو الأردن 24 على google news