jo24_banner
jo24_banner

صرف حوافز أطباء «الصحة» قبل منتصف الشهر المقبل

صرف حوافز أطباء «الصحة» قبل منتصف الشهر المقبل
جو 24 :

أكد وزير الصحة الدكتور عبد اللطيف وريكات أن حوافز الاطباء سوف تصرف بقيمة مريحة قبل منتصف الشهر المقبل.

جاء ذلك خلال رعاية الوزير احتفال جمعية أطباء الأطفال الأردنية بيوبيلها الذهبي في حفل أقامته في فندق لاند مارك أمس الأول.

وأشاد الوزير بالانجازات الطبية التي حققها أطباء الاطفال بالاضافة الى تميزهم على الصعيد الفني والاداري، وأكد أن الاردن حقق قفزات نوعية في مجال طب الاطفال الذي واكب التقدم الذي شهده القطاع الطبي الاردني والذي أصبح قبلة علاجية للاشقاء والاصدقاء.

من جانبه، أكد نقيب الاطباء الدكتور أحمد العرموطي أهمية التعليم الطبي المستمر وكذلك تعريب العلوم الطبية، واعتبر قرار تعريب العلوم الطبية قراراً سياسياً سيادياً وأنه أصبح ضرورة حيث إن اللغة العربية لغة غنية وقادرة على استيعاب كل المصطلحات وهي لغة حضارة وتقدم.

واشاد رئيس الجمعية الدكتور باسم الزعبي بأطباء الأطفال الرواد المؤسسين للجمعية والذين عملوا ومنذ خمسة عقود على اغناء التجربة الاردنية في مجال طب الاطفال والمطاعيم، حيث وصلت نسبة تغطية الاطفال المستفيدين من المطاعيم الى نسب تفوق مثيلاتها في أرقى الدول.

واشار الى ان برنامج المطاعيم الذي اشرف عليه اطباء اطفال الاردن ادى الى القضاء على الكثير من الامراض السارية والمعدية ويعتبر شلل الاطفال مثالا حياً على ذلك. وتحدث نائب رئيس الجمعية الدكتور باسم الكسواني عن دور جمعية اطباء الاطفال المميز بين الجمعيات الطبية في نقابة الاطباء.

واشاد بوزارة الصحة وما تقدمه للمواطن والنقلة النوعية التي حققتها في عهد وزير الصحة الحالي الدكتور عبد اللطيف وريكات الذي قال إنه أشاع جوا من الثقة في اوساط أطباء وزارة الصحة وكافة موظفيها. وقدم الدكتور سعد حجازي محاضرة تذكارية حول تطور طب الاطفال في الاردن وتجربته في هذا المجال خاصة انه احد رواد طب الاطفال في المملكة.

واشار رئيس اللجنة العلمية للجمعية الدكتور مازن نغوي الى ان الجمعية نظمت يوماً علمياً كاملاً حول دليل ارشادي للعديد من امراض الاطفال.

تابعو الأردن 24 على google news