2024-08-28 - الأربعاء
Weather Data Source: het weer vandaag Amman per uur
jo24_banner
jo24_banner

الشوكولاتة تقلل من الام السعال وتلطفه

الشوكولاتة تقلل من الام السعال وتلطفه
جو 24 :

وفقا لدراسة جديدة، يمكن لحبوب الكاكاو، أو مكونها النشيط theobromine، أن يلطف السعال. ويدعي العلماء من المعهد الوطني الأمريكي لأمراض القلب، أمراض الرئة وأمراض الدم بأن تناول لوح من الشوكولاته يمكن أن يساعد في الشفاء من السعال، لأنه يحتوي على مادة ثيوبرومين التي تعالج السعال.

وهذا ما اثبتته التجربة التالية، التي ضمت 300 شخص، يعانون من السعال (المزمن أو المرضي)، واستمرت لمدة اسبوعان، حيث تم اعطاء المرضى مكملات غذائية تحتوي على مادة ثيوبرومين، مرتان في اليوم. تحتوي الجرعة الاولى على 1000 ملغرام (أي ما يعادل لوح شوكولاته داكنه واحد).

وبعد انتهاء الفترة، 60 بالمائة من المتطوعين لاحظوا تراجعا في شدة السعال. وهذا ما يفسره العلماء على أنه تدخل من مادة ثيوبرومين التي ساعدت على ايقاف بعض المحسسات الخاصة وبالتالي تسريع الشفاء من السعال. من جهة أخرى، لاحظ الباحثون بأن الشوكولاته بالحليب لا تملك نفس التأثير، فكما زادت كمية الحليب كلما تراجعت كمية مادة ثيوبرومين.

في هذه الاثناء، ينسى العديد من الاشخاص بأن السعال طريقة طبيعية لاخراج لتنظيف القصبات الهوائية ومجاري التنفس من المخاط، ولولا السعال لم تمكن الانسان من التخلص من هذه المواد بسهولة.

تابعو الأردن 24 على google news