jo24_banner
jo24_banner

"المخابز" رفع أسعار الطحين (الموحد) 2,40 دينار للطن

المخابز رفع أسعار الطحين (الموحد) 2,40 دينار للطن
جو 24 :

قررت وزارة الصناعة والتجارة رفع اسعار الطحين الموحد المدعوم ب 2,40 دينار للطن الواحد ليباع 38,19 دينار للطن الواحد بدلا من 35,79 دينار ,نتيجة انخفاض الكلف التشغلية للمخابز لانتاج الخبز العربي لانخفاض اسعار المحروقات بحسب نقيب اصحاب المخابز عبدالالة الحموي.
وأشار الحموي ان قرار خفض ورفع اسعار الطحين الموحد المدعوم يتم من خلال اتفاقية ابرمت ما بين الوزارة ونقابة اصحاب المخابز تنص على اعاده النظر باسعار الطحين الموحد في حال تم رفع او خفض الكلف التشغيلية ومنها المحروقات والتي خفضت قبل يومين من قبل الحكومة .
وقال الحموي بان الوزارة قامت ايضا برفع اسعار القمح على المطاحن مما جعل المطاحن تقوم برفع اسعار الطحين الزيرو بما يقارب 7,5 دينار للطن الواحد ليباع ب 347 دينار بعدما كان قد رفع قبل فتره قليلة بواقع عشره دنانير بعدما كان يباع ليصبح 340 دينار بعدما كان يباع من قبل المطاحن للمحابز 330 بداية الشهر الماضي .
وكانت نقابة اصحاب المخابز لوحت قبل ايام برفع اسعار منتجاتها المصنعه من الطحين الزيرو بسبب ارتفاع التكاليف التشغلية للانتاج تلك المنتجات الامر الذي جعلها تطالب من وزارة الصناعة بتخفيض اسعار الطحين الزيرو الى 275 دينار كي لا تلجى الى رفع اسعارها بواقع 5% .
ويشار الى أن تكلفة صناعة طن الطحين تستهلك 107 لترات ديزل وهذا يرتب تكلفة اضافية على المخابز .
(الراي )

تابعو الأردن 24 على google news