jo24_banner
jo24_banner

هل ستتساقط الثلوج على المملكة الاسبوع المقبل ؟

هل ستتساقط الثلوج على المملكة الاسبوع المقبل ؟
جو 24 :

تنتشر في الشارع الأردني خلال هذه الأيام الشائعات حول تعرض المملكة لتساقط للثلوج الأسبوع المُقبل وصل بعضها إلى حد توقع تعرض البلاد إلى عاصفة ثلجية غير مسبوقة تؤدي إلى تعطيل الحياة العامة.

موقع "ArabiaWeather.com" قد نشر تقرير سابق مفاده بأن بلاد بلاد الشام ستتأثر بسلسلة من المُنخفضات الجوية بمشيئة الله بدءاً من الأسبوع الثاني من الشهر و ذلك نتيجة لتمركز مُرتفع جوي قوي فوق أواسط و غرب القارة الأوروبية مما يعمل على دفع كُتل هوائية باردة نحو المنطقة الشرقية للبحر الأبيض المُتوسط و شمال شبه الجزيرة العربية.

وبحسب "ArabiaWeather.com" فان البيانات المستلمة لديهم تُشير إلى تأثر منطقة بلاد الشام و بما فيها المملكة بعِدّة مُنخفضات جوية الأسبوع المقبل يكون أولها يوم السبت بمشيئة الله. و أضاف الفريق بأن التوقعات تنصب بأن تهطل امطار وفيرة على أجزاء واسعة من بلاد الشام طيلة الأسبوع المُقبل بما فيها المملكة


أما بالنسبة لتساقط الثلوج، فقال الفريق بأنه لا يُمكن الجزم من الآن بأماكن تساقط الثلوج و زمانها كون مازالت الفترة بعيدة نسبياً، و أن آخر البيانات تُشير بأن فرصة تساقط الثلوج هي محصورة فقط فوق المُرتفعات الجبلية العالية حتى الأن و بالأخص في جنوب المملكة. و أشار أيضاً بأن الرياح القطبية التي تترافق مع هذه الكُتل الهوائية الباردة المُندفعة نحو المنطقة غير كافية لأن تُحدث تساقط ثلوج في مناطق واسعة في الأردن بعكس ما هو مُشاع في الشارع الأردني.


على الجانب الآخر يتوقع فريق التنبؤات الجوية في "ArabiaWeather.com" بأن تتعرض المملكة لمُنخفضات جوية قوية تجلب معها رياحاً قوية و أمطاراً غزيرة تعم مُختلف مناطق المملكة مع تدني لدرجات الحرارة بشكل كبير. و أضاف الفريق أخيراً إلى مُتابعة النشرات و التقارير الجوية الصادرة عن موقع "ArabiaWeather.com" أولاً بأول حيث أنها تواكب التحديثات لنماذج تنبؤات حاسوبية مُتطورة يتم إستخدمها في المركز,

يُذكر أن مركز "ArabiaWeather.com" الإقليمي للأرصاد و التنبؤات الجوية هو أول مركز في العالم العربي مُزوّد بأنظمة أستشعار عن بُعد حيث يرتبط المركز مُباشرة مع الأقمار الاصطناعية الخاصة برصد الطقس حيث وقّع المركز إتفاقية مع المُنظمة الأوروبية للأقمار الأصطناعية الخاصة بالطقس (EUMETSAT) أوخر عام 2012 حيث سيقوم موقع "ArabiaWeather.com" قريباً جداً بإطلاق أضخم بوابة إلكترونية لمُتابعة صور الأقمار الاصطناعية في العالم العربي تكون مربوطة مباشرة و على مدار الساعة. عدا عن ذلك، يمتلك المركز أنظمة تنبؤات عددية "حاسوبية" مُتطورة تُعتبر الأطور على مُستوى المنطقة العربية.

تابعو الأردن 24 على google news