jo24_banner
jo24_banner

ورشة عمل لشبيبة "الوحدة الشعبية" في إربد

ورشة عمل لشبيبة الوحدة الشعبية في إربد
جو 24 :

نظمت شبيبة حزب الوحدة الشعبية في إربد ورشة عمل حول مقاطعة الانتخابات النيابية القادمة، شارك فيها ممثلين عن حركة 17 نيسان ومنتدى الفكر الاشتراكي وشباب إربد للتغيير والائتلاف الشبابي والشعبي للتغيير. وأدار الورشة عضو الشبيبة الرفيق يوسف حجير مرحبا بالمشاركين ومبينا أن هذه الورشة تأتي ضمن سلسلة الفعاليات الخاصة بالمقاطعة وتفعيلها إيجابيا، وقام بقراءة الورقة المقدمة من الشبيبة.

وفي كلمته، تساءل مسؤول شبيبة الحزب في إربد محمد العبسي: "كيف يمكن أن تجري الانتخابات في ظل الوضع الاقتصادي والمعيشي الذي يعاني منه المواطنيون جراء رفع الأسعار وسياسة الإفقار التي تنتهجها الحكومات، وفي ظل عودة القبضة الأمنية وما شهدته البلاد مؤخرا من اعتقالات وملاحقات لنشطاء الحراك الشعبي السلمي ؟!".

وأضاف العبسي: "أي انتخابات ستجري في ظل حجم المقاطعة الواسعة من القوى السياسية والحراكات الشبابية والشعبية ؟!"، مضيفا: "إن المزاج الشعبي المقاطع للانتخابات جاء نتيجة لانعدام الثقة بين الشعب والجالس النيابية، وذلك لأن قانون الصوت المجزوء بالضرورة سيفرز برلمانا لن يختلف عن سابقيه في حماية الفساد والفاسدين".

وأكد العبسي أن "هذه الانتخابات تأتي تتويجا لطي ملف الإصلاح وإغلاق ملفات الفساد وتبرئة الفاسدين الذين أثروا على حساب هذا الوطن"، مشيرا إلى أن "بروز ظاهرة المال السياسي في الانتخابات النيابية في تشكيل القوائم الوطنية وفي شراء الأصوات بالدوائر الفردية، مؤشر على ضرب نزاهة الانتخابات".

وختم العبسي مداخلته بقوله: "إن معالجة الأزمة يتطلب إعادة النظر بالنهج الاقتصادي القائم الذي أدى إلى استفحال وتعميق الأزمة الاقتصاية، وذلك من خلال سياسة اقتصادية تعتمد على الذات وتعمل على مغادرة سياسة الخصخصة وتعيد للدولة دورها التنموي وتوقف الارتهان للمؤسسات المالية الدولية، وإجراء حوار وطني شامل لوضع خطة اقتصادية وطنية تدفع بالاعتماد على الذات والتحرر من العيش على المساعدات والهبات، وفتح ملفات الفساد ومحاسبة الفاسدين واسترداد الأموال المنهوبة، والتوافق على قانون انتخاب ديمقراطي يمثل الشعب الأردني خير تمثيل ويفسح المجال أمام مشاركة أوسع في الانتخابات".

وقدم المشاركون مداخلات ومقترحات حول تفعيل المقاطعة ما أثرى الورشة ، حيث تم الخروج بمقترحات عملية سيتم تفعيلها من خلال دعوة باقي الحراكات الشبابية والشعبية وعقد لقاءات موسعة والبدء بعمل فعاليات ونشاطات تبرز أسباب مقاطعة الانتخابات وضرورتها.

تابعو الأردن 24 على google news
 
ميثاق الشرف المهني     سياستنا التحريرية    Privacy Policy     سياسة الخصوصية

صحيفة الكترونية مستقلة يرأس تحريرها
باسل العكور
Email : info@jo24.net
Phone : +962795505016
تصميم و تطوير