2024-08-05 - الإثنين
Weather Data Source: het weer vandaag Amman per uur
jo24_banner
jo24_banner

فريج: هدفنا تطويع التكنولوجيا لخدمة المشاريع الخدمية

فريج: هدفنا تطويع التكنولوجيا لخدمة المشاريع الخدمية
جو 24 :
أطلقت المبادرة الاردنية للدعم والتمكين تطبيقا جديدا بهدف دمج الطاقات الشابة الاردنية في الاعمال التطوعية، وغرس مفهوم التطوع لدى الشباب الاردني.

وتطبيق اخدم بلدك( JoServ) يعمل على توجيه الطاقات التطوعيه من خلال توحيد منصة فاعليه للعمل التطوعي، ودمج الطاقات الشبابية في قطاع الاعمال التطوعية التي لا تحتاج الى تمويل او دعم لإستثمار عملية البناء والإرتقاء بالبيئات المجتمعيه في المحافظات.

ثورة اعمار وابتكار وطني "

وفي هذا الصدد قال المهندس ابراهيم كمال فريج إن فكرة التطبيق جاءت من خلال الإطلاع على واقع التطوع في الاردن والصعوبات التي تواجهه فرق التطوع، فالجمعيات والهيئات الشبابيه والطاقات التي يمتلكها المتطوعون يصعب ايصالها ودمجها مع فئاتها المستهدفة من طالبي الخدمة التطوعية.

وأضاف أن تطبيق joserv تستغل التكنولوجيا العصرية وتطويعها لما فيه خير الأردن والاردنيين , حيث انه من خلال استجابه التطبيق للطلبات التطوعيه المقدمه من المستخدمين , يقوم على ادماج المستخدم والمتطوع لتقديم خدمات تطوعيه ذات قيمه واستجابة عالية ، كما يقوم بدمج المتطوعين واصحاب المبادرات المجتمعيه التي تكون قادره على تحسين البنية المحلية المجتمعيه, وتسهيل الوصول للمنظمات والجمعيات المحلية والدوليه للمتطوعين الاكفياء والجديين, لزيادة انتاجيتهم وتقليل تكاليف التطوع.

وبين أن التطبيق يشتمل على خاصية (مبادرتي) التي تتيح الفرصة للمستخدمين من ارسال مبادراتهم المجتمعية التي تكون على شكل تحسينات في المناطق المحيطة بهم مثل زراعة الاشجار ودهن الارصفة وترميم المنازل المحيطة بهم، و يقوم التطبيق باعادة ارسالها الى جميع المتطوعين الموجودين في تلك المنطقة ، وتحديد المكان والزمان لتنفيذ المبادرة وذلك من خلال ارسال تنبيهات للمتطوعين على التطبيق في تلك المنطقة او الحارة لتنفيذ تلك المبادرة المجتمعية، وفي نفس الوقت يمكن التطبيق المستخدمين من الانضمام الى طاقم المتطوعين المدرجين على التطبيق بالاضافة الى تفعيل خاصية الاستجابة السريعة للمتطوعين في كافة محافظات المملكة.

والمبادرة الاردنية مجموعة شركات يرأس مجلس إدارتها المهندس ابراهيم كمال فريج تهدف الى تمكين المجتمع ودعم الرياديين واصحاب المبادرات من خلال اطلاق مشاريع وتأسيس شركات خاصه تمثل منصة للرياديين الاردنيين تهدف الى تسويق المشاريع الريادية الاردنية وحصد التمويلات العالمية لمشاريعهم.
تابعو الأردن 24 على google news