jo24_banner
jo24_banner

الجمارك تضبط 1546 كيلو غرام مخـدرات مختلفـة العـام الماضـي

الجمارك تضبط 1546 كيلو غرام مخـدرات مختلفـة العـام الماضـي
جو 24 :

شهد العام الماضي ارتفاعا طفيفا لكميات المخدرات المضبوطة من قبل كوادر دائرة الجمارك لتصل الزيادة لنحو 15 كيلو مقارنة بالعام السابق بحسب احصائيات دائرة الجمارك.

وبحسب احصائيات دائرة الجمارك فقد بلغت كمية المخدرات التي تم ضبطها من قبل كوادر الدائرة خلال العام الماضي نحو 1546 كيلو غرام تضمنت نحو 8 ملايين حبة مخدر بأنواع مختلفة جلها من نوع «كبتاغون» فيما بلغت الكميات المضبوطة للعام السابق نحو 1531 كيلو غرام من المخدرات.

وتاتي جهود الجمارك في هذا المجال ضمن استراتيجية واضحة بأن نكون نموذجاً يحتذى به في مكافحة وإحباط عمليات التهريب كافة التي من شأنها الإخلال بالاقتصاد والأمن الوطني والاجتماعي وفق خطط وممارسات وتجهيزات عالية المستوى من خلال زيادة كفاءة العنصر البشري واستخدام أجهزة متطورة في الكشف عن المخدرات والتعاون والتنسيق مع الأجهزة الأمنية بالإضافة إلى توعية المجتمع المحلي إعلامياً حول خطورة المخدرات وتبادل المعرفة والمعلومة القيّمة مع الدول المجاورة.

وعقدت الجمارك نحو 143 برنامجا تدريبيا، حيث بلغ عدد المشاركين في هذه البرامج 1491 متدربا وتركزت الدورات على الانظمة الحديثة المستخدمة في دائرة الجمارك منها نظام الأسيكودا العالمي، إدارة المخاطر، الإجراءات الجمركية، فن التعامل مع الجمهور، التحري والاستخبار، التدقيق الجمركي اللاحق، التعريفة الجمركية، دورات حاسوبية واللغة الإنجليزية.
(الدستور )

تابعو الأردن 24 على google news