jo24_banner
jo24_banner

عبد الهادي: فريز خرج غاضبا من مكتب البخيت وقال لي" قول لمعلمك يفكو من الكازينو"

عبد الهادي: فريز خرج غاضبا من مكتب البخيت وقال لي قول لمعلمك يفكو من الكازينو
جو 24 :

استمعت محكمة جنايات عمان اليوم الاحد برئاسة القاضي اميل الرواشدة وعضوية القاضي اشرف العبدالله لشاهد النيابة في قضية الكازينو امجد عبدالهادي.

وحضر الجلسة المدعي العام القاضي ياسين اللوزي ووكيل الدفاع عن المتهم وزير السياحة الاسبق اسامة الدباس المحامي يوسف الفاعوري ووكيل الدفاع عن المتهمين من موظفي الوزارة المحامي حاكم هلسة.

وقال عبدالهادي الذي عمل مع رئيس الوزراء السابق الدكتور معروف البخيت عندما كان سفيرا في تل ابيب وعندما كان مديرا لمكتب جلالة الملك عبدالله الثاني وانتقل للعمل معه بوظيفة سكرتير خاص عندما شكل حكومته عام2005 انه لم يطلع على الملفات المتعلقة بالكازينو ولم يحضر الجلسات المتعلقة به.

واضاف انه عرف عن الموضوع لأول مرة عندما طلب منه البخيت ان يستدعي وزير العدل شريف الزعبي ونائب رئيس الوزراء ووزير المالية الدكتور زياد فريز، مبينا ان فريز عندما التقى البخيت خرج من مكتبه وكان غاضبا وقال لي "قول لمعلمك يفكو من الكازينو".

وقال عبدالهادي "وعندما قرر مجلس الوزراء الغاء الاتفاقية تحدث معه البخيت عن الكازينو قائلا "ما بدنا نعطي ذخيرة للإخوان لنقد الحكومة خاصة وانه كان في ذلك الوقت اجواء انتخابات بلدية، مضيفا ان الدباس كان يتردد على مكتب الرئيس البخيت كباقي الوزراء".

وبين ان المبرزان اللذان تطلعه عليهما المحكمة وتم عرضهما عليه من قبل لجنة التحقيق النيابية يحملان توقيع البخيت لكن هناك اختلاف في التواريخ والذي يمكن ان يكون نتيجة التصوير لهذه الكتب وان تواريخ المشروحات الواردة على كتب رئيس الوزراء مختلفة كون كل كتاب محول لجهة معينة وبتواريخ مختلفة.

واضاف عبدالهادي "بعد استقالة الحكومة طلب منه الدباس ترتيب لقاء مع معروف البخيت حيث تم هذا اللقاء في منزل البخيت، مشيرا الى ان البخيت اخبره بعد خروج الدباس بانه قد سأله عن مدى قانونية اتفاقية الكازينو وان الدباس اجابه بان الاتفاقية قانونية كما سأله فيما اذا تقاضى مبالغ مالية من موضوع الكازينو ام لا، لافتا الى ان الدباس اجاب البخيت انه لم يأخذ اي شيء وانه قال له "لا تخاف وتوكل على الله".

وقررت المحكمة تلاوة شهادة السفير الاردني لدى المملكة العربية السعودية جمال الشمايلة امام المحكمة والذي كان يعمل مديرا لمكتب الرئيس البخيت وذلك بناء على كتاب وزارة الخارجية الذي يفيد انه يعمل سفيرا للمملكة لدى السعودية وايضا نظرا لما ابداه المحامي الفاعوري من رغبة في صرف النظر عن شهادته وعدم مناقشته.

وطالب الفاعوري بأعمال نص المادة148 من قانون اصول المحاكمات الجزائية عند وزن البينة فيما بتعلق بشهادة الشمايلة والتي تنص "على انه لايجوز للقاضي ان يعتمد الا البينات التي قدمت اثناء المحاكمة وتناقش فيها الخصوم بصورة علنية".

وتلت المحكمة شهادة الشمايلة والتي جاء فيها انه لو كان قرار الكازينو يسير بشكل رسمي وبالطرق المعروفة لكان قد علم عنه.

ولم يحضر شاهد النيابة الاخير عمر الحوراني وقررت المحكمة اعادة تبليغه كون المحضر لم يتبع الاصول ضمن اجراءات التبليغ وانتظارا لذلك رفعت الجلسة للثالث عشر من الشهر الحالي.
(بترا )

تابعو الأردن 24 على google news