2024-09-02 - الإثنين
Weather Data Source: het weer vandaag Amman per uur
jo24_banner
jo24_banner

تضامنا مع إضراب الأسرى .."تحدي مي وملح" يجتاح وسائل التواصل الاجتماعي

تضامنا مع إضراب الأسرى ..تحدي مي وملح يجتاح وسائل التواصل الاجتماعي
جو 24 :
  ينشر الفلسطينيون في جميع أنحاء العالم مقاطع فيديو على وسائل التواصل الاجتماعي، يظهرون فيها وهم يشربون مياهاً مالحة، كجزء من تحدٍ جديد على الانترنت بهدف لفت الانتباه إلى السجناء الفلسطينيين المضربين عن الطعام في السجون الإسرائيلية.

ويطالب "تحدي مي وملح"   أنصار الإضراب عن الطعام التعبير عن تضامنهم عبر مقطع فيديو القيام  بخلط الملح في كوب من الماء وشربه. وعلى غرار تحدي "دلو المياه المثلجة" (Ice Bucket Challenge) الذي انتشر لرفع مستوى الوعي حول مرض التصلب الجانبي الضموري (ALS) في عام 2014، بعد شرب المياه المالحة، يتحدى الشخص عدداً من أصدقائه ليخوضوا التحدي أيضاً.

ويستخدم تحدي المياه المالحة لأن هذا هو ما يشربه المضربون عن الطعام لإبقاء وضعهم الصحي معتدلاً إلى حد ما مع الامتناع عن الغذاء.

وأطلق أكثر من 1500 فلسطيني في ثمانية سجون إسرائيلية في 17 إبريل/ نيسان إضراباً عن الطعام في "معركة الحرية والكرامة" للمطالبة بظروف معيشية أفضل والوصول إلى العلاج الطبي (مصادر فلسطينية تؤكد ان العدد ارتفع الى ١٦٠٠  اسير مضرب عن الطعام ) . وهو الاضراب الذي قام القيادي في حركة "فتح"، مروان البرغوثي بتنسيقه  .

وأدانت محكمة إسرائيلية البرغوثي في عام 2004 بخمس تهم من بينها القتل، وتنظيم هجمات ضد الإسرائيليين.

ومن جهته نفى البرغوثي التهم الموجهة إليه وقال إن السلطات الإسرائيلية استهدفت سياسته وأنشطته ضد الاحتلال العسكري الإسرائيلي للأراضي الفلسطينية.

ويبدو أن ابنه، عرب مروان البرغوثي، هو الذي بدأ "تحدي مي وملح"، الذي لاقى انتشاراً واسع النطاق على شبكات التواصل الاجتماعي.سي ان ان -عربية
 
تابعو الأردن 24 على google news
 
ميثاق الشرف المهني     سياستنا التحريرية

صحيفة الكترونية مستقلة يرأس تحريرها
باسل العكور
Email : info@jo24.net
Phone : +962795505016
تصميم و تطوير