jo24_banner
jo24_banner

تفاصيل لقاء النسور وابو غنيمة

تفاصيل لقاء النسور وابو غنيمة
جو 24 : استقبل رئيس الوزراء الدكتور عبدالله النسور في مكتبه اليوم الاثنين وفد مجلس نقابة المهندسين الزراعيين برئاسة النقيب المهندس محمود ابو غنيمة واعضاء مجلس النقابة.

وتم في اللقاء البحث في العديد من القضايا والامور التي تهم القطاع الزراعي ومنتسبي نقابة المهندسين الزراعيين حيث سلم ابو غنيمة رئيس الوزراء مذكرة رسمية تضمنت العديد من المطالبات للنقابة ومنتسبيها.

وطالب ابو غنيمة رئيس الوزراء بالتدخل لاعادة صرف مكافآت المهندسين الزراعيين العاملين في وزارة الزراعة حيث تم ايقافها خلال الأشهر،11،10، 12 لعام 2012.

واكد ابو غنيمة على ضرورة مساواة المهندسين الزراعيين بغيرهم من المهنيين من خلال صرف مكافآت للعاملين منهم في مؤسسات الدولة بواقع 35% تحت مسمى (بدل تفرغ).

واشار ابو غنيمة الى القضية المتعلقة بقيمة الراتب التقاعدي للمهندسين الزراعيين مطالبا بالعمل على احتساب نسبة 40% من العلاوة الفنية التي يتقاضاها الزملاء ضمن الراتب التقاعدي التي يتم شطبها كاملة في حالة الإحالة على التقاعد الامر الذي يؤثر سلبا على تقاعد الزملاء الذين يتلقون رواتب تقاعدية تتناقص كلما تجاوز احد الأبناء شروطا عمرية معينة.

وشدد ابو غنيمة على عدم المساس بحقوق منتسبينا العاملين في امانة عمان الكبرى والمحافظة على مكتسباتهم الوظيفية والمالية وإبقاؤهم في مواقع عملهم في الامانة مع ضرورة الاستمرار بصرف الحوافز والاضافي والمكافئات المهنية
وطالب ابو غنيمة رئيس الوزراء بأعادة النظر في مسودة النظام الخاص بموظفي الجامعات التي ابقت على فوارق كبيرة بين المهندسين الزراعيين والمهن الاخرى على عكس مشروع اعادة هيكلة رواتب القطاع العام الذي اعاد الامور الى نصابها

وطالب بضرورة صرف علاوة العمل الميداني للمهندسين الزراعيين العاملين في الاقراض الزراعي بسبب الاعباء الكبيرة جراء العمل الميداني المطلوب منهم للتحقق من تنفيذ المشاريع التي تم اقراضها واعطاء المهندسين الزراعيين العاملين في وزارة التربية والتعليم علاوة صعوبة العمل وذلك بعد ان تساوت علاوة المعلمين مع المشرفين.

ووعد رئيس الوزراء النسور بدراسة مطالب النقابة والرد عليها وحضر اللقاء نائب نقيب المهندسين الزراعيين المهندس نهاد العليمي وعضو مجلس النقابة مها قدسية.
تابعو الأردن 24 على google news