jo24_banner
jo24_banner

معان: المرشح أبو هلالة يعلن في مؤتمر صحفي انسحابه من الانتخابات النيابية

معان: المرشح أبو هلالة يعلن في مؤتمر صحفي انسحابه من الانتخابات النيابية
جو 24 :

محمد العيايدة- بحضور حراك معان وعدد من النشطاء السياسيين اعلن مرشح الدائرة الاولى في محافظة معان المهندس عوض ابو هلالة كريشان انسحابه ومقاطعته للانتخابات البرلمانية القادمة مساء الاثنين خلال مؤتمر صحفي عقده بحضور مؤازرين له وحشد من اهالي معان.

ونوه ابوهلالة إلى إن انسحابه من الانتخابات جاء لأنها "دون المستوى المطلوب"، مضيفاً: " اننا نرى ان العملية الانتخابية ما زالت دون المستوى المطلوب ونشعر بقلق من حدوث عمليات التزوير وشراء الاصوات"، مؤكدا ان هناك جهات توجه وتؤثر على الناخبين حسب وصفه .

واضاف: " ان لعبة الشطرنج تسير وفق مخطط معين يفقد الثقة بين الناس الحكومة على نزاهة الانتخابات، وبالتالي عزوف الكثير ومقاطعتهم العملية الانتخابية كما لوحظ في الايام الماضية ".

واشار ابوهلالة الى قضية ازدياد المتعطلين عن العمل في معان، مؤكدا احقيتهم في الحصول على العمل لانهم عانوا من التهميش والحرمان وهم يسمعون عن الفساد وهدر المال العام من قبل المتنفذين الذين عاثوا بمقدرات الوطن دون حسيب او رقيب، حسب تعبيره .

وطالب ابو هلالة بوضع استراتيجية وطنية لتنمية المستقبل السياسي للاردن واستعادة مؤسسات واراضي الدولة وتأمين الحياة الكريمة للمواطن مهما كانت طبقته، وفق قوله .

واما في مجال الصحافة والاعلام فأكد ابوهلالة ضرورة حماية حرية الصحافة ومختلف المطبوعات الورقية والالكترونية دون اي عائق قانوني. كما اكد أهمية استقلالية القضاء.

وشدد على ان الحراكات الشعبية المطالبة بالاصلاح جزء اساسي وفاعل لتحقيق ما يصبوا اليه الاردنيون، مؤكدا ان الاصلاح السياسي الشامل ضرورة حتمية .

وفي نهاية خطابه اعلن ابوهلالة انسحابه قائلا " انحيازا لشهداء معان و المستضعفين انني اعلن لكم عن مقاطعتي للانتخابات النيابية القادمة ".

من جهة اخرى ثمن حراك معان هذا الموقف واشادوا به واصفين موففه بأنه انحياز للوطن والشعب .

 

.. 

..

تابعو الأردن 24 على google news
 
ميثاق الشرف المهني     سياستنا التحريرية    Privacy Policy     سياسة الخصوصية

صحيفة الكترونية مستقلة يرأس تحريرها
باسل العكور
Email : info@jo24.net
Phone : +962795505016
تصميم و تطوير