jo24_banner
jo24_banner

إرشادات من الدفاع المدني للمواطنين خلال المنخفض

إرشادات من الدفاع المدني للمواطنين خلال المنخفض
جو 24 : تهيب إدارة الإعلام والتثقيف الوقائي في المديرية العامة للدفاع المدني بالمواطنين، ضرورة اتباع سبل الوقاية للحد من وقوع الحوادث، نظراً للأحوال الجوية السائدة، والمتوقعة خلال اليومين المقبلين واحتمال تساقط الأمطار الغزيرة والثلوج على المرتفعات.

وبهذا الصدد، تذكر المديرية بضرورة الاستخدام الآمن لكافة وسائل التدفئة التي تعمل على الوقود ومواقد الفحم والجفت وتوفير التهوية اللازمة لتلافي خطر الاختناق.

كما تنبه إدارة الإعلام والتثقيف الوقائي المواطنين القاطنين في المناطق المنخفضة وبيوت الشعر بضرورة الانتقال إلى الأماكن المرتفعة والأكثر أماناً خوفاً من احتمال مداهمة المياه لهذه المناطق وارتفاع منسوب المياه فيها، وذلك حفاظاً على أرواحهم وممتلكاتهم.

وتحذر إدارة الإعلام والتثقيف الوقائي من الاقتراب من مجاري السيول وأماكن تجمع المياه، وذلك للوقاية من خطر الغرق والانجراف.

أما فيما يتعلق بالمركبات، فتؤكد إدارة الإعلام والتثقيف الوقائي على المواطنين سائقي المركبات بضرورة توخي الحيطة والحذر والتأني أثناء القيادة والتقيد بتعليمات وقواعد السير الآمن على الطرقات.

وأشارت المديرية إلى أنها عملت على تفعيل خطة الطوارئ الخاصة بفصل الشتاء والمعدة مسبقاً وذلك بإدامة غرف العمليات الرئيسية والفرعية على مدار الساعة للتواصل مع المواطنين واستقبال بلاغاتهم، وكذلك رفع نسبة الجاهزية من الآليات والمعدات والقوى البشرية وإدامة التنسيق مع كافة المؤسسات والأجهزة المعنية ذات العلاقة.

كما تدعو المديرية العامة للدفاع المدني بعدم التردد بالاتصال بغرف عمليات الدفاع المدني على هاتف الطوارئ الموحد في كافة أنحـاء المملكـة (199) بالإضافة إلى رقم (911) في محافظات الوسط.
تابعو الأردن 24 على google news