jo24_banner
jo24_banner

"إعصار وظحة" يغرق عمان.. "صور"

إعصار وظحة يغرق عمان.. صور
جو 24 :

أحمد الحراسيس- لليوم الثاني على التوالي، تواصلت ردود فعل الأردنيين الساخرة على المنخفض الجوي الذي يؤثر على المملكة والمنطقة بأسرها، حيث اتفق الجميع على اطلاق مسمى "إعصار وظحة" على المنخفض الذي أغرق عمان وأغلق أنفاقها و"ما لم تقم الحكومة بتسييجه من دواوير".

وواصل الأردنيون نقدهم الساخر لسوء البنية التحتية، واستعدادات أمانة عمان وسلطة المياه لمثل هذه الأجواء، من خلال استخدام البرامج الخاصة بتركيب الصور، أو من التعليقات المكتوبة على مواقع التواصل الاجتماعي "فيس بوك" و"تويتر"، بشكل لفت أنظار كافة وسائل الاعلام المحلية والعالمية، وأحرج الحكومة وأصحاب القرار في الدولة الأردنية.

ومن جهة أخرى، استمر المنهمكون في الشأن الإصلاحي بربط تعليقاتهم الساخرة ببعض قضايا الفساد، وبعض المواقف الثابتة لهم في الحياة السياسية، إضافة لتهكمهم على اجراء الانتخابات النيابية التي ترفضها شريحة واسعة من الأردنيين، ليأتي "اعصار وظحة ينتصر للشعب الأردني ويتحدى المستقلة للانتخاب، بتحريضه على عدم المشاركة في الانتخابات".

وسخر آخر من توجيه الاتهامات بشكل دائم للإخوان المسلمين بأنهم يقفون وراء أي مظهر يقلق الدولة، فقال أن "اعصار وظحة جاء بعد دعوات إخوانية هدفت للتخريب على الانتخابات النيابية"، في حين علّق آخر بأن: "دعاء الاخوان المسلمين هو السبب الرئيس في هذا الاعصار الذي ضرب خيم ومقرات المرشحين للانتخابات".. وتواصلت التعليقات على الانتخابات النيابية، فاقترح أحد النشطاء على المرشحين للانتخابات تغيير شعارهم ليصبح " صوتك بدفيني".

وفي تعليق تهكمي على ما آل إليه مشروع الباص السريع، قال أحد المعلقين أن "الحكومة أوقفت الباص السريع لعلمها بأن المستقبل هو للقارب السريع".

واستمرت التعليقات الساخرة على "اعصار وظحة" الذي كشف سوء البنية التحتية في عمان، وسبب متاعب كبيرة للمواطنين الذين اضطروا للخروج من منازلهم للعمل أو الدراسة، فوصف أحد المعلقين حالته الشخصية جراء ذلك وقال: "لا أعترفلكم.. جراباتي ميّ!"، فيما سخر آخر من حال الشوارع الرئيسة في المدينة وقال: "ولكم اليوم رحت ما أدعس حوت عالطريق بس الله ستر"، وعلق أحد قائدي السيارات بأن: "خفر السواحل خالفني اليوم وانا عند مضيق الجامعة الاردنية عشان طوق النجاه منتهية صلاحيته".

ومن جهة أخرى، انتقد أحد نشطاء تويتر تصرفات البعض في مثل هذه الظروف، وخاصة تعاملهم مع أزمات السير الخانقة التي تسبب بها المنخفض الجوي وسوء البنية التحتية، فقال: "يا الله مش معقول كيف فكيت الأزمة لما ضليت حاط إيدك عالزامور شو هالسحر مش طبيعي انت!".

ووجهت صفحة "عمان" على موقع التواصل الاجتماعي "فيس بوك" رسالة وصلتها من احدى المشاركات، حثت فيها سائقي السيارات على احترام المشاة على الطريق في هذه الظروف.

وبالانتقال من "عمان" إلى صفحة "وسط البلد"، التي عبرت عن حال المجتمع الأردني الرقمي، والذي تميز بتعليقاته الساخرة اللافتة، فقالت الصفحة أن: "المنخفض الجوي يعلن انسحابه من الأردن ويقول: الله لا يوقع حدا بلسان الشعب الأردني".


..

..

..

..

..

..

..

..

..

..

..

.

تابعو الأردن 24 على google news