jo24_banner
jo24_banner

"مقاومة تطبيع المهندسين العرب" تطالب جمعة بالتنحي والاعتذار عن زيارته لفلسطين

مقاومة تطبيع المهندسين العرب تطالب جمعة بالتنحي والاعتذار عن زيارته لفلسطين
جو 24 : طالبت لجنة مقاومة التطبيع اتحاد المهندسين العرب مفتي الديار المصرية علي جمعة التنحي عن منصبة وتقديم الاعتذار جراء قيامه بزيارة القدس.

واستهجنت اللجنة في بيان أصدرته مساء الخميس خبر الزيارة معتبرة اياه شكلاً من اشكال التطبيع مع المحتل الصهيوني.

وتالياً نص البيان:

باستهجان واستغراب بالغين تلقينا خبر زيارة مفتي الديار المصرية الى القدس, وانطلاقاً من دورنا في مقاومة التطبيع والتصدي لكل أشكاله فإننا نعتبر هذه الزيارة شكلاً من أشكال التطبيع الذي يسهم في إزالة حالة العداء مع العدو الصهيوني الذي يحتل القدس وكامل التراب الفلسطيني.

اننا ونحن في زمن الربيع العربي وتوجٌّه الأُمة والشعوب العربية نحو التحرر من الأنظمة التى تقف عائقاً اما الشعوب التواقة الى الجهاد وتحرير القدس وكل فلسطين فقد كنا ننتظر من فضيلة مفتي الديار المصرية العمل على بث روح الجهاد لدى الأمة وتعبئتها بحيث يأتي اليوم الذي يدخل فيه فضيلته القدسَ ضمن كتائب الفاتحين والمحررين وليس تحت بنادق الاحتلال.

إن مسؤولية علماء الأُمة تختلف عن مسؤولية الساسة فالشعوبُ لم تعد تعوِّل على الساسة أما علماء الامة فهم الحصن الحصين الذي تعوِّل عليه الأمة ولنا ان نتذكر هنا موقف العالم الجليل العز بن عبد السلام الذي أتى من ارض الكنانة وكان له دور سجّله التاريخ في تعبئة الجند الذين خاضوا معركة عين جالوت في شمال فلسطين وردوا التتار على أعقابهم خاسرين.

وختاماً فاننا نأمل من فضيلة الشيخ الاعتذار للأُمة عن هذه السقطة والتنحي عن منصبة حتى لا يكون هذا الفعل الذي قام به وهذه الزيارة التى ندينها مبرراً أمام العامة من الناس لممارسة اشكال التطبيع مع العدو الصهيوني الغاصب.

اننا لنأمل من مصر الكنانه وبعد ان تحررت من طاغيتها وفرعونها ان تبدأ بالإعداد حتى تقود الأُمة في معركة التحرير لبيت المقدس وكل فلسطين ونحسبُ أًنّ ذلك ليس ببعيد.

الدكتور المهندس حامد العايد
رئيس لجنة مقاومة التطبيع /اتحاد المهندسين العرب.
تابعو الأردن 24 على google news