jo24_banner
jo24_banner

"غرقتونا بفسادكم".. اعتصام الحقيقة السوداء أمام "الأمانة"

غرقتونا بفسادكم.. اعتصام الحقيقة السوداء أمام الأمانة
جو 24 :

اقامت مجموعة الحقيقة السوداء اعتصاما أمام مبنى أمانة عمان الكائن في منطقة راس العين، وذلك احتجاجاً على حجم الفساد الذي كشفته أمطار الخير، وما أدى إليه هذا الفساد من تحويل العاصمة إلى جزر بحرية متناثرة وفقا للمنظمين.


ورفع المشاركون بالاعتصام شعارات تنتقد ما شهدته أمانة عمان من حجم الفساد المتراكم خلال السنوات الماضية، ومن هذه الشعارات:


نحو أردن مائي 2013
خزينة الأمانة.. جاري البحث
انتبه.. أمامك نهر
نعمل لنهبكم.. نأسف لازعاجكم
"علموا أولادكم السباحة"
السلامة العامة و الجودة.. مش موجودة
تحية لعمال امانة عمان والقوات المسلحة والدفاع المدني وشرطة السير والكوادر الطبية.. بكم نفتخر.


وفي نهاية الاعتصام قرأ عضو مجموعة الحقيقة السوداء وسام الخطيب بيان صادر عن المجموعة ، وتاليا نص البيان :

نحن مجموعة من الشباب الناشطين في العمل العام جئنا لنعتصم أمام أمانة عمان الكبرى احتجاجاً على حجم الفساد الذي كشفته أمطار الخير، وما أدى إليه هذا الفساد من تحويل العاصمة إلى جزر بحرية متناثرة.
إن أمانة عمان ابتداءً والحكومة كصاحبة الولاية العامة هما من يتحملان المسؤولية المباشرة عما آلت إليه الأوضاع، والمشكلة ليست محصورة في عمان لوحدها، على سبيل المثال في اربد النفق الرئيسي وصل ارتفاع المياه فيه لغاية 3 متر ؟! ولكن المشكلة في عمان هو حجم ميزانيتها الضخمة وحجم النفقات الأضخم،حيث لا يتناسب حجم الميزانية مع الخدمات المقدمة .
إن جولة قصيرة في أي من شوارع العاصمة أو أي من أحيائها الفقيرة منها أو الغنية ودون أدنى عناء أو اجتهاد تظهر حجم الفساد أمام عينيك ... مناهل مغلقة ... ميَلان الزِفتة باتجاهات خاطئة ... صبة الزفتة ليست بالمقاييس المطلوبة. هذا الحجم من الخراب الذي أصاب بنيتها التحتية والتي تدلل على فساد بيّن، وجولة أخرى إلى معظم الأنفاق الرئيسية خلال الأسبوع الماضي ستظهر أن الفساد وصل إلى حد لا يمكن السكوت عنه، فكيف تتحول أنفاق رئيسية إلى "برك سباحة"، وكيف يصبح دوار بحجم وأهمية دوار صويلح الذي يربط عمان بمحافظات الشمال والبلقاء الى "مدينة مائية" ؟!!!!
إن "غرق" العاصمة رغم حجم ميزانية الأمانة التي تقترب من النصف مليار دينار يدلل على أن الفساد في الأمانة ليس وليد اليوم، بل هو فساد مؤسسي ترسخ عبر السنوات الماضية ويتحمل مسؤوليته كافة من استلم هذه المهمة.
إننا نطالب مجلس الوزراء وهيئة مكافحة الفساد بفتح تحقيق فوري في هذه القضية، والإعلان عن نتائج هذا التحقيق للرأي العام في أسرع وقت ممكن.
في الختام، لا بد من التنويه إلى أن مجموعة الحقيقة السوداء تؤكد على احترامها وتقديرها لحجم الجهد الذي تم بذله خلال الأيام الماضية من قبل عمال الوطن بشكل عام وعمال وموظفي أمانة عمان بشكل خاص، ورجال الدفاع المدني والأمن العام والقوات المسلحة وكافة الكوادر الطبية التي بذلت جهوداً مضاعفة لخدمة المواطنين وتوفير احتياجاتهم في هذا الظرف الاستثنائي.
مجموعة الحقيقة السوداء
12 كانون ثاني 2013

...

...

...

تابعو الأردن 24 على google news
 
ميثاق الشرف المهني     سياستنا التحريرية    Privacy Policy     سياسة الخصوصية

صحيفة الكترونية مستقلة يرأس تحريرها
باسل العكور
Email : info@jo24.net
Phone : +962795505016
تصميم و تطوير