jo24_banner
jo24_banner

الأردنيون استهلكوا 1.2 مليون اسطوانة غاز خلال أسبوع

الأردنيون استهلكوا 1.2 مليون اسطوانة غاز خلال أسبوع
جو 24 : بلغ عدد اسطوانات الغاز التي استهلكها المواطنون خلال الاسبوع الماضي نحو 1.2 مليون اسطوانة، في حين بلغ حجم كميات المحروقات التي استهلكت نحو 50 الف طن من كافة الأصناف، وذلك بحسب نقيب اصحاب محطات المحروقات ومراكز توزيع الغاز فهد الفايز.

وقال الفايز في تصريح خاص لـ «الدستور» امس ان الحالة الجوية التي شهدتها المملكة ساهمت بزيادة الطلب على كافة اصناف المحروقات،مشيرا الى ان معدل الطلب اليومي على الغاز بلغ نحو 170 الف اسطوانة،في حين بلغ معدل الطلب اليومي على باقي المشتقات نحو 7 آلاف طن يوميا.

واضاف ان عملية التزويد من مصفاة البترول بقيت وما زالت مستمرة لتلبية طلبات المحطات ومراكز توزيع الغاز للحفاظ على ديمومة ايصال المحروقات للمواطنين.

واشار الفايز الى انه لم يسجل فقدان المحروقات في كافة انحاء المملكة، لافتا الى ان المحطات تلبي الطلب أولا بأول من المصفاة غير ان بعض الطلبات تأخرت في الوصول إلى محطات محدودة خلال المنخفض الجوي نتيجة لزيادة حجم الطلب مقارنة بالأيام السابقة، بالاضافة إلى صعوبة تنقل الصهاريج في الطرقات بسبب الأحوال الجوية.

وأكد أن المحطات تحتفظ دوما بمخزون لا يقل عن 25 % إلى 30 % من حاجتها إضافة إلى الكميات التي تتزود بها يوميا من المصفاة.

رئيس دائرة الطوارئ في شركة الكهرباء الأردنية المهندس زياد الحمصي قال ان الشركة بذلت كل ما بوسعها من اجل ديمومة التيار الكهربائي خلال المنخفض، مشيرا الى ان بعض الانقطاعات كانت خارجة عن الإرادة نظرا لصعوبة الظروف خلال المنخفض.

واضاف امس ان الشركة ستقوم بتنفيذ بعض الانقطاعات المؤقتة في بعض المناطق لغايات اصلاح الأعطال جذريا والتي تم اصلاحها بشكل مؤقت خلال المنخفض.

واشار الى أن الشركة ستقوم بتنفيذ برامج صيانة بهدف ضمان تزويد الكهرباء للمواطنين بأقل قدر ممكن من الانقطاعات .

وعلى ذات الصعيد قال مسؤول في مركز التحكم الوطني التابع لشركة الكهرباء الوطنية ان الحمل الكهربائي بلغ يوم امس 2600 ميجاواط ومن المرجح للارتفاع مساء الى 2700 ميجاواط.

واضاف ان أعلى حمل سجل خلال فترة المنخفض بلغ 2450 ميجاواط وهو حمل ضمن المعدلات نتيجة العطلة التي اقرتها الحكومة.


(الدستور)
تابعو الأردن 24 على google news