2024-08-28 - الأربعاء
Weather Data Source: het weer vandaag Amman per uur
jo24_banner
jo24_banner

هل غسل الشعر بشكل يومي يضر به ؟

هل غسل الشعر بشكل يومي يضر به ؟
جو 24 :

هل تقومين بغسل شعرك يوميا؟ نحن هنا لنقول لك بأن تتوقفي فورا! نعم، فقد حان الوقت لتمنحي شعرك اجازة من الماء والشامبو! الاستعمال اليومي للشامبو ليس مفيدا دائما لفروة الرأس والشعر. لماذا؟ نحن سنخبرك.

أسهل للتصفيف.

هل تقومين بغسل شعرك قبل الذهاب الى الصالون أو قبل تصفيف شعرك؟ دعينا نقول لك بأن أبسط شيء سيحدث بعد ذلك هو تسريحة فاشلة! لأن الشعر النظيف لن يكون سهل التصفيف أبدا. حتى القيام بأسهل التسريحات سيكون صعبا، لذا حاولي أن تتوقفي عن غسل شعرك مباشرة قبل التسريحات الهامة خصوصا رفع الشعر. قومي بغسل شعرك في المساء أو قبل الموعد بيوم على الاقل.

الصبغة ستدوم لفترة اطول.

إذا كنت تحبين صبغ شعرك بالالوان الفاتحة أو الخصل، فالغسيل اليوم سيقصر عمر الصبغة وسيجعل لونها باهتا أيضا. للحفاظ على خصل لونية رائعة قومي بغسل شعرك كل يومين على الاقل، وعند غسيل الشعر قومي باستعمال شامبو مخصص للشعر المصبوغ لمنع تلفه وجفافه سريعا.

شعر وفروة رأس أكثر صحة.

كلما غسلت شعرك، كلما تجرد من الزيوت الطبيعية التي تحمي الشعر. وهذا يعني تراجعا في درجة لمعان الشعر. الافراط في غسيل الشعر ايضا أيضا يمكن أن يسبب جفاف فروة الرأس والشعر. لذا فالشعر المغسول باعتدال يمكن أن يجعل شعرك يبدو ناعما، رطبا وأقل جفافا.

تابعو الأردن 24 على google news