2024-08-28 - الأربعاء
Weather Data Source: het weer vandaag Amman per uur
jo24_banner
jo24_banner

ثلاث نصائح لاظافر صحية

ثلاث نصائح لاظافر صحية
جو 24 :

قد يكون الحصول على بديكير في الصالون أو المنتجع الصحي طريقة رائعة للاسترخاء والاستمتاع. ولكن، يمكن أن تنتهي اجازتك القصيرة السعيدة بمشاكل كبيرة وعدوى مزعجة جدا! تحذر الجمعية الامريكية للعناية بالاقدام دائما من مخاطر الاصابة بالعدوى الفطرية أو الالتهابات البكتيرية من الصالونات والاماكن التي لا تتقيد بشروط النظافة والسلامة العامة، فهناك الكثير من الاشياء التي قد تعرض صحة اقدامك للخطر في الصالونات.

نقدم لك هذه النصائح الهامة جدا لتجنب الاصابة بالالتهابات والفطريات الجلدية:

لا تقومي بنزع الشعر الزائد قبل البديكير.

لا تقومي بعمل بديكير اذا كان هناك اي جروح أو خدوش أو طفح جلدي على اقدامك أو سيقانك. البكتيريا أو الفطريات التي تعيش في احواض غسيل الاقدام والادوات ستتنقل بكل سهولة على جلدك وتدخل من هذه الشقوق والجروح وتعرضك للاصابة بالعدوى. لذا لا تقومي بنزع الشعر الزائد قبل البديكير على الاقل بحوالي 24 ساعة.

قومي باحضار ادواتك معك.

قد تبدو الادوات في الصالونات نظيفة ومعقمة ولكن لما لا تحضرين حقيبة خاصة بك تحتوي على كل ادواتك، بهذه الطريقة ستقللي من احتمالات الاصابة بالالتهابات والبكتيريا من الزبائن الآخرين. يمكنك استعمال الادوات التي تستعمل مرة واحدة أيضا اذا لزم الامر.

قومي بتحديد موعد مبكر.

قد لا تهتمي كثيرا بتفاصيل المواعيد ولكن كلما حضرت باكرا الى الصالون كلما كانت فرص حصولك على حوض نظيف ومعقم اكثر. تقوم معظم الصالونات بتنظيف الاحواض مساءا ومرة أخرى في الصباح قبل استقبال الزبائن وبالطبع ستكونين اول مستخدم للحوض، مما يعني بأنك ستحصلين على الحوض النظيف أولا. انظري جيدا الى الحوض تأكدي من نظافته وخلوه من الشقوق السوداء أو التشقاقات المخضرة التي قد تعني وجود تكاثر للبكتيريا . يمكنك طلب تعقيم الحوض مرة أخرى امامك، معظم الادوية تستغرق 10 دقائق فقط. فلا تجازفي بوضع قدميك في حوض متسخ.

تابعو الأردن 24 على google news