jo24_banner
jo24_banner

"الخارجيّة" تتجاهل قضيّة الناطور

الخارجيّة تتجاهل قضيّة الناطور
جو 24 :

تامر خرمه- انتقد مقربون من الناشط خالد الناطور مماطلة وزارة الخارجيّة وتلكؤها في متابعة قضية اعتقاله من قبل السلطات السعوديّة قبل ثمانية أيّام.

وقالوا في تصريح لـ jo24 إن الخارجيّة ترفض الكشف عن أيّة معلومات حول أسباب وتفاصيل اعتقال الناطور، رغم انّهم تقدّموا باستدعاء لغايات معرفة ظروف اعتقاله منذ ستة أيّام.

وأعربوا عن استيائهم من طريقة التجاهل التي يبديها المعنيّون تجاه استفساراتهم، وأسلوب التعامل الاستعلائي في قسم خدمة الجمهور.

وأوضحوا أنّ الناطق باسم وزارة الخارجيّة صباح الرافعي رفضت الإجابة بشكل مباشر عن استفساراتهم حول تصريحات السفير الأردني في السعوديّة لصحيفة الدستور، والتي قال فيها إنه سيتم حلّ قضيّة الناطور خلال يومين، حيث قالت الرفاعي أن صياغة الخبر جاءت على النحو الذي أرادته الصحيفة ولا يعبّر عن موقف رسمي، فيما رفضت الإجابة عن أسباب عدم نفي الخارجيّة لما نشر على لسان السفير.

هذا وطالبوا بلقاء وزير الخارجيّة ناصر جودة للاستفسار منه شخصياً عن أسباب وظروف اعتقال الناطور، حيث ينتظرون السماح لهم بمقابلته.

يذكر أن السلطات السعوديّة قامت باعتقال الناشط في الحراك الشبابي الأردني خالد الناطور فور وصوله إلى مطار الرياض قبل ثمانية أيّام في زيارة عمل، حيث ماتزال أسباب وتفاصيل اعتقاله مجهولة حتى الآن.

وينتقد نشطاء الحراك تجاهل وزارة الخارجيّة وعدم جديّتها في متابعة قضيّة الناطور.

وكانت jo24 قد حاولت معرفة أسباب وظروف اعتقال الناطور خلال عدّة اتصالات مع وزارة الخارجيّة، ولكن دون جدوى.

تابعو الأردن 24 على google news
 
ميثاق الشرف المهني     سياستنا التحريرية    Privacy Policy     سياسة الخصوصية

صحيفة الكترونية مستقلة يرأس تحريرها
باسل العكور
Email : info@jo24.net
Phone : +962795505016
تصميم و تطوير