jo24_banner
jo24_banner

قافلة مساعدات لغزة من نقابة الصيادلة

قافلة مساعدات لغزة من نقابة الصيادلة
جو 24 :

سيرت الهيئة الخيرية الهاشمية اليوم الخميس قافلة مساعدات الى قطاع غزة مكونة من ست شاحنات من بينها ثلاث شاحنات محملة بالادوية والمستلزمات الطبية جمعتها نقابة الصيادلة في اطار حملة تبرعات بالتعاون مع شركات ومستودعات الادوية فيما حملت باقي الشاحنات اغطية.

وشارك نقيب الصيادلة الدكتور محمد عبابنة واعضاء في مجلس النقابة ورئيس لجنة اغاثة غزة في النقابة الدكتور سليمان خريم في وداع القافلة بحضور امين عام الهيئة الخيرية الهاشمية ايمن المفلح ومدير مركز ادارة الازمات في القوات المسلحة العقيد المهندس محمد ارشيد المواجدة.

واشاد المفلح بالتعاون القائم بين الهيئة والنقابات المهنية ونقابة الصيادلة على وجه الخصوص، كما اشاد بالدور الذي قامت به النقابات ونقابة الصيادلة خلال المنخفض الجوي الذي شهدته المملكة مؤخرا، وقال انه لا أحد يستطيع ان ينكر دور النقابات المهنية وان من ينكر دورها الوطني مخطئ.

واكد ان القافلة التي تحمل رقم 363 المتجهة الى قطاع غزة تأتي في اطار توجيهات جلالة الملك في تقديم العون والاغاثة للشعب الفلسطيني المحاصر في قطاع غزة، مؤكدا في الوقت نفسه على التلاحم ووحدة الدم بين الشعب الاردني والشعب الفلسطيني.

واشار الى ان الهيئة بدأت ارسال قوافل الاغاثة الى القطاع منذ ايلول 2000 وعند اشتداد الحصار على القطاع في العام 2008، حيث انشأت الهيئة جسرا بريا يوميا يتكون من 10-30 شاحنة محملة بالمساعدات الاغاثية المحلية والدولية، وذلك بالتنسيق مع مركز ادارة الازمات في القوات المسلحة والسلطة الوطنية الفلسطينية.

من جهته اشاد الدكتور عبابنة بالدور الذي تقوم به الهيئة في تقديم وايصال المساعدات للشعب الفلسطيني في القطاع المحاصر، كما اشاد بالخدمات التي يقدمها المستشفى الميداني في القطاع، الذي استفاد نحو مليون مواطن فلسطيني من خدماته.

واكد ان نقابة الصيادلة والنقابات المهنية ستواصل دعمها للشعب الفلسطيني ولن تغفل دورها الوطني على الصعيد المحلي ومساعدة الاسر الفقيرة والمحتاجة من خلال الحملات الخيرية التي تنفذها داخل المملكة.

بدوره اكد العقيد المواجدة استعداد القوات المسلحة لمواصلة التعاون مع النقابات وتقديم الدعم الذي تحتاجه للتخفيف من معاناة الشعب الفلسطيني في القطاع.

كما اشار الى الخدمات الكبيرة التي يقدمها المستشفى العسكري الميداني الاردني في القطاع المحاصر.

من جهته قال الدكتور خريم ان قيمة الادوية والمستلزمات الطبية التي تم جمعها يزيد على 800 الف دينار وان نحو ثماني مستودعات وشركات ادوية ساهمت في حملة التبرعات التي قامت بها نقابة الصيادلة.

واشار الى ان قطاع غزة في أمسِّ الحاجة لتلك الادوية والمستلزمات الطبية وانه سبق ان تم التنسيق مع القطاع الصحي في غزة لمعرفة احتياجاته، وشكر الهيئة الخيرية الهاشمية على الدور الذي تقوم به في ايصال المساعدات الى القطاع وتقديم العون للشعب الفلسطيني.

(بترا )

تابعو الأردن 24 على google news