jo24_banner
jo24_banner

مكافحة الفساد تحبط محاولة معالجة رز فاسد ماركة لاعادة طرحها للمستهلك

مكافحة الفساد تحبط محاولة معالجة رز فاسد ماركة لاعادة طرحها للمستهلك
جو 24 : احبطت هيئة مكافحة الفساد اليوم الخميس بالتعاون مع دائرة الجمارك العامة ومفوضية سلطة اقليم العقبة محاولة احدى الشركات الكبرى المستوردة لمادة الرز معالجة كميات كبيرة من الرز الفاسد غير المطابق للمواصفات لاعادة طرحها مجددا للمستهلك في الاسواق المحلية.
وقال مصدر مسؤول في الهيئة في تصريح صحافي لوكالة الانباء الاردنية (بترا) اليوم الخميس، ان معلومات وردت اليها حول تلك الشركة حيث تمت مداهمة مصنع العقبة للتوظيب التابع للشركة ليتم ضبط7 شاحنات تحمل91 طنا من الرز الفاسد ماركة "صن وايت" مغلفة باكياس زنة الواحد منها 10 كيلوغرامات.
واوضح المصدر المسؤول، أنه لدى اجراء الفحص المخبري عليها تبين فسادها وعدم مطابقتها للمواصفات وبالتالي عدم صلاحيتها للاستهلاك، مشيرا إلى أن الشركة كانت تنوي معالجتها وإعادة تكييسها، لطرحها مجددا في الاسواق بعد تغيير تاريخ إنتاجها وتاريخ إنتهاء الصلاحية.
ولفت إلى أن الكميات الفاسدة المضبوطة معبأة أصلا في أكياس عليها ما يفيد انها صالحة للاستهلاك لمدة ستة اشهر مقبلة.
واكد المصدر انه رغم ان الشركة سحبت هذه الكميات للمعالجة الا ان كميات اخرى لا زالت موجودة في الاسواق يصعب مرحليا حصر كمياتها وزنتها، وانه تم التحفظ على الكميات المضبوطة الفاسدة ليصار الى اتلافها حسب الاصول وملاحقة الشركة وفقا للقانون."بترا"
تابعو الأردن 24 على google news