jo24_banner
jo24_banner

الدفاع المدني تدعو المواطنين الى التقيد بتعليمات السلامة أثناء استخدام المدافئ

الدفاع المدني تدعو المواطنين الى التقيد بتعليمات السلامة  أثناء استخدام المدافئ
جو 24 :

تؤكد إدارة الاعلام والتثقيف الوقائي ونظراً لارتفاع عدد الحوادث الناتجة عن المدافئ بمختلف أنواعها خلال الأيام الماضية وعلى الرغم من الإرشادات والحملات التوعوية التي تنفذها في كافة وسائل الاعلام إلا انه وللأسف لازالت الحوادث الناتجة عن سوء استخدام المدافئ تتكرر وباستمرار مخلفة العديد من الإصابات والوفيات .

ومن هنا فإننا في إدارة الاعلام والتثقيف الوقائي نؤكد على الإخوة المواطنين ضرورة الابتعاد عن بعض السلوكيات والممارسات الخاطئة في استخدام وسائل التدفئة والتي تتسبب في وقوع العديد من الحوادث لا سيما حوادث الحرائق والاختناقات .

كما نهيب بالإخوة المواطنين ضرورة مراقبة الأطفال وعدم السماح لهم باللعب قرب المدافئ أو تركهم لوحدهم لان انقلاب المدفأة أو دفعها يؤدي الى اندلاع الحريق داخل المنزل مما يشكل خطراً على حياتهم لا قدر الله .

وفيما يخص مدافئ الغاز فقد أكد العقيد فريد الشرع مدير إدارة الإعلام والتثقيف الوقائي الناطق الإعلامي في المديرية العامة للدفاع المدني بالإخوة المواطنين على أهمية إجراء الصيانة الدورية اللازمة لها والتأكد من عدم وجود انثناء أو تشققات بالخرطوم المتصل بين اسطوانة الغاز والمدفأة .

أما بالنسبة للمدافئ التي تعمل على مادة الكاز فقد أكد العقيد الشرع على ضرورة الانتباه إلى تلك المدافئ وترك الممارسات الخاطئة والمتمثلة في إبقائها مشتعلة أثناء النوم أو استخدامها داخل الحمام أثناء الاستحمام مما يؤدي إلى زيادة نسبة ثاني أكسيد الكربون في الجو وكذلك زيادة أول أكسيد الكربون السام الذي يحل محل الأكسجين في الدم الأمر الذي قد يؤدي الى الاختناق . 

تابعو الأردن 24 على google news