jo24_banner
jo24_banner

شكاوى من اختفاء ادوية الاطفال والامراض المزمنة بشكل مفاجئ.. والصحة: قد يحدث..

شكاوى من اختفاء ادوية الاطفال والامراض المزمنة بشكل مفاجئ.. والصحة: قد يحدث..
جو 24 :
مالك عبيدات - شكا مواطنون في محافظات اربد والكرك و جرش و عجلون عدم توفر بعض أدوية الاطفال مثل المضادات الحيوية وأنواع اخرى، اضافة الى ادوية الامراض المزمنة في المراكز الصحية الموجودة في مناطقهم.

وقال المواطنون لـ الاردن 24 إن الوزارة تقوم بتزويد تلك المراكز بالادوية والعلاجات، غير أنها تختفي بشكل سريع ومفاجئ، الأمر الذي يضطرهم لشرائها من الصيدليات الخاصة بأثمان مرتفعة.

ومن جانبه، قال الناطق الاعلامي في وزارة الصحة، حاتم الازرعي، إن بعض الممارسات غير المهنية يمكن أن تحدث في أي مركز صحي من الـ 700 مركز المنتشرة في ارجاء المملكة، مشددا في ذات السياق على أن الوزارة توفّر جميع الأدوية اللازمة في صيدليات المراكز الصحية بما فيها ادوية الامراض المزمنة.

وأضاف الازرعي لـ الاردن 24: "كميات ادوية الامراض المزمنة تكون قليلة نسبيا، ما يؤدي الى صرفها بواسطة وصفات طبية لذوي الكوادر الطبية أو أقاربهم، وبالتالي سرعة نفادها، وعند مراجعة المواطنين لتلك المراكز لا يجدون فيها العلاج المطلوب، ما يضطرهم الى شرائها على نفقتهم الخاصة".

وأشار الازرعي إلى أن وزير الصحة الدكتور محمود الشياب أصدر تعميما إلى مدراء الصحة بضرورة مراقبة عمل المراكز الصحية وزيارتها ميدانيا مع فرق متخصصة لضبط العديد من الممارسات السلبية فيها.

ولفت الازرعي إلى حقّ المتضررين بتقديم شكاوى ضد المراكز الصحية التي لا تتبع السبل الفضلى في ممارساتها وتعاملها مع المرضى.
 
تابعو الأردن 24 على google news
 
ميثاق الشرف المهني     سياستنا التحريرية    Privacy Policy     سياسة الخصوصية

صحيفة الكترونية مستقلة يرأس تحريرها
باسل العكور
Email : info@jo24.net
Phone : +962795505016
تصميم و تطوير