jo24_banner
jo24_banner

ابو علبة : صعود " المواطنة" قرارٌ سياسيٌّ بامتياز و سنرد على هذه "المهزلة"

ابو علبة : صعود  المواطنة قرارٌ سياسيٌّ بامتياز و سنرد على هذه المهزلة
جو 24 :

اعتبرت رئيس قائمة النهوض الديمقراطي عبلة أبو علبة أن الاعلان عن قائمة المواطنة بأنها صاحبة الحق بالمقعد النيابي عوضا عن النهوض، "قرار سياسي بامتياز".

وأضافت أبو علبة في حديثها لـ jo24 ان هذا القرار لا علاقة له بنتيجة التصويت او النزاهة مشيرة الى ان احزاب المعارضة سترد على هذه "المهزلة" بطريقتها الخاصة.

ويشار الى ان نتيجة اعادة التدقيق التي جرت يوم امس في مقر الهيئة وبحضور مراقبين محليين ودوليين اظهرت ان "النهوض" تتفوق على "المواطنة"، إلا أن "الهيئة" أعلنت مساء الأحد أن إعادة التدقيق الذي تم صباح الأحد بيّن أن "المواطنة" هي من جمعت اصواتا اعلى من قائمة النهوض.

واصدرت قائمة النهوض الديمقراطي بياناً تالياً نصه


" تشهد الانتخابات النيابية أخر فصولها المأساوية مساء اليوم الأحد 27 / 1 / 2013 بعد ان قررت الهيئة المستقلة للانتخابات إعلان فوز قائمة المواطنة / وانتزاع المقعد الوحيد الذي حظيت به قائمة النهوض الديمقراطي, وقد فسرت الهيئة قرارها الغريب هذا بعد ادعائها إعادة مراجعة الأصوات التي صبت في الصناديق مرة أخرى.
ان قائمة النهوض الديمقراطي وهي تستنكر هذا التلاعب في الصناديق, وتزوير إرادة الناخبين, فإنها تؤكد لجمهورها وقواعدها وأصدقائها وأعضائها إصرارها على المضي في مشروع الإصلاح الديمقراطي, حتى الوصول الى تطهير أجهزة الدولة والإدارة العامة من المفسدين الذين يعملون ضد مشروع الإصلاح, ويحاصرون آمال الشعب الأردني بالتغيير واسترداد الحقوق الديمقراطية. "

عمان 27 / 1 / 2013
الناطق الإعلامي باسم القائمة
عبلة محمود ابو علبة

تابعو الأردن 24 على google news