jo24_banner
jo24_banner

"الاعيان" يبحث الخلاف حول "التقاعد"

الاعيان يبحث الخلاف حول التقاعد
جو 24 :

يعقد مجلس الاعيان جلسة صباح الاحد لمناقشة الخلاف مع مجلس النواب حول القانون المؤقت للتقاعد المدني المعاد من مجلس النواب .

وكان مجلس النواب رفض القانون المؤقت للتقاعد المدني لانه يحرم اعضاء مجلس الامة من التقاعد وابقى على التقاعد للنواب والاعيان في حين كان لمجلس الاعيان موقفا مختلف عن النواب اذ قرر مجلس الاعيان الاشتراط ان يكون لاعضاء مجلس الامة خدمة في الوظيفة العامة لا تقل عن 10 سنوات محتسب منها مدة عضوية المجلس للحصول على التقاعد المدني .


وقرر مجلس النواب رفض قرار مجلس الاعيان والاصرار على موقفه برد القانون المؤقت للابقاء على التقاعد للنواب والاعيان بدون اية مدة زمنية في الوظيفة العامة .


واوصت اللجنة المشتركة القانونية والمالية « في مجلس الاعيان برفض قرار النواب والاصرار على قرار « الاعيان « باشتراط ان يكون لاعضاء مجلس الامة خدمة لاتقل عن عشر سنوات محتسب منها مدة عضوية مجلس الامة للحصول على الراتب التقاعدي .


وفي حال وافق مجلس الاعيان على توصية اللجنة المشتركة فان الدستور ينص على عقد جلسة مشتركة لمجلسي النواب والاعيان برئاسة رئيس مجلس الاعيان طاهر المصري لحسم الخلاف حول التقاعد المدني .


ومن جهة اخرى يعقد مجلس النواب جلسة مساء اليوم لبحث تقرير لجنة التحقيق في ملف سكن كريم عيش كريم واستكمال المواضيع المدرجة على جدول اعماله وخاصة مشروع قانون الاحزاب السياسية .الراي

تابعو الأردن 24 على google news