jo24_banner
jo24_banner

رفض تكفيل 4 موقوفين على خلفية "أموال انفست"

رفض تكفيل 4 موقوفين على خلفية أموال انفست
جو 24 :

رفضت هيئة محكمة جنايات شمال عمان برئاسة القاضي وليد كناكرية، صباح الأحد، تكفيل 4 مسؤولين في قضية شركة أموال انفست، هم فايز إبراهيم أحمد الفاعوري، وأسامة محمد عيسى خاطر، ومعتصم فايز إبراهيم الفاعوري، وعودة يوستين حبش.

وكان مدعي عام هيئة مكافحة الفساد حسان مجلي المجالي قرر الخميس الماضي، توقيف المسؤولين الأربعة، 15 يوماً على ذمة التحقيق في مركز إصلاح وتأهيل الجويدة، لارتكابهم تجاوزات مالية في الشركة ألحقت خسائر بالمساهمين تقدّر بحوالي ستين مليون دينار.


يذكر أن فايز إبراهيم الفاعوري هو رئيس مجلس إدارة الشركة ومحمد عيسى خاطر رئيس مجلس إدارتها السابق الذي يشغل منصب رئيس مجلس إدارة الشركة العربية للاستثمار، أما معتصم الفاعوري فهو رئيس تنفيذي الشركة وعودة حبش مسؤول إدارة المحافظ الاستثمارية فيها.

وبحسب إفصاح صدر في 10 نيسان (ابريل) الماضي، فإن شركة أموال انفيست سجلت دعوى حقوقية لدى محكمة بداية عمان ضد كل من المدعى عليهم (شركة مجموعة الفاعوري التجارية، ورامي الحديدي، ومعتصم فايز ابراهيم الفاعوري، ومراقب عام الشركات بالإضافة لوظيفته).

وطالبت الشركة في بيان لها نشر حينها على موقع بورصة عمان "ببطلان اجراءات التحويل والتنازل والبيع والشراء للحصص المباعة من شركة مجموعة الفاعوري التجارية الى شركة أموال انفيست والمتعلقة بشركة سرا للتطوير العقاري، علما بأن قيمة الصفقة باطلة وكلفت الشركة مبلغ 37 مليون دينار، مع المطالبة بالتعويض والضرر المادي أو المعنوي أو الأدبي الذي أصاب شركة أموال انفيست نتيجة بطلان الاجراءات التي قام المدعى عليهم بها".

يشار الى أن خسائر بلغت في ميزانية 2010، ما مقداره 28.7 مليون دينار مقابل ربح قدره 8.7 مليون دينار لنفس الفترة من العام 2009.الغد

تابعو الأردن 24 على google news