jo24_banner
jo24_banner

500 مليون دولار دعما للاجئين السوريين في الأردن

500 مليون دولار دعما للاجئين السوريين في الأردن
جو 24 : قال وزير التخطيط والتعاون الدولي الدكتور جعفر حسان ان المؤتمر الدولي للمانحين لدعم الوضع الإنساني في سوريا، المنعقد في الكويت، يستهدف توفير تمويل يصل لحوالي 450 الى 500 مليون دولار لتأمين احتياجات اللاجئين السوريين في الأردن.

وأشار حسان في تصريح لـ (بترا)، الى أنه يستهدف أيضا، توفير دعم بمقدار مليار ونصف مليار دولار لتغطية احتياجات اللاجئين خلال الشهور الستة المقبلة.

وقال ان الدعم المخصص للأردن، يأتي على رأس أولوياته توسعة المخيمات الحالية، وتوفير الخدمات الأساسية، والإنسانية، لهؤلاء اللاجئين.

وأعرب حسان عن أمله في أن يقوم المجتمع الدولي بدوره من خلال تأمين المطلوب لهذه الغايات الإنسانية.

وقال ان هذا المؤتمر، هو الأول الذي ينعقد لدعم اللاجئين السوريين مع تصاعد اللجوء في الفترة الأخيرة بشكل كبير الى الأردن، والى دول مجاورة أخرى.

وردا على سؤال، قال حسان، ان هناك تفاهما وإدراكا لما يقوم به الأردن من دور في تأمين احتياجات اللاجئين، واستقباله لحوالي 330 ألف لاجئ لغاية يوم أمس منهم، 90 ألفا في المخيمات.

وأشار في هذا السياق، الى ضخامة الرقم، وما يترتب عليه من احتياجات، موضحا أن هناك تأكيدا مهما من هيئات الأمم المتحدة، والمفوضية العليا للاجئين، والدول المشاركة، لأهمية ما يقوم به الأردن، وضرورة دعمه ومساندته لتمكينه من الاستمرار في أداء هذا الواجب.

وعبر عن شكره وتقديره لدولة الكويت على استضافتها للمؤتمر، وللتبرع المهم الذي أعلن عنه سمو أمير الدولة، والذي بلغ 300 مليون دولار، دعما للشعب السوري.بترا
تابعو الأردن 24 على google news