jo24_banner
jo24_banner

غرايبة: مبادرة زمزم تهدف لإعادة بناء الدولة الأردنية الحديثة

غرايبة: مبادرة زمزم تهدف لإعادة بناء الدولة الأردنية الحديثة
جو 24 :

أسامة المومني- قال القيادي في حزب جبهة العمل الإسلامي د. رحيل الغرايبة إن "مبادرة زمزم التي تقودها شخصيات مستقلة تأتي للإسهام في إعادة بناء الدولة الأردنية الحديثة والقوية المزدهرة، التي تستمد مرجعيتها القيمة من الإسلام العظيم، كما تهدف هذه المبادرة إلى التعاون والمشاركة مع أهل الخبرة في بناء الاقتصاد الوطني المنتج وتصحيح مواطن الخلل فيه، ومحاربة الفساد واستعادة أملاك الدولة، وإيجاد قانون ضريبي عادل ينصف الطبقات الفقيرة والوسطى، ويتواءم مع الدستور"، على حد تعبيره.

واعتبر خلال ندوة حول مبادرة "زمزم" نظمها تجمع شباب الغرايبة في ديوانهم، أن "المبادرة هي وطنية جامعة تتسع لكل الطاقات والكفاءات التي تحمل الهم الوطني، وتنهض بمشروع الإصلاح الوطني الشامل بغض النظر عن انتماءاتهم السياسية أو توجهاتهم الفكرية، للإسهام في إعادة بناء الدولة الحديثة، والقوية المزدهرة التي تستمد مرجعيتها القيميّة من الإسلام العظيم".

وأكد أن المواطن الأردني "يجب أن لا يبقى صامتاً ولا محايداً إزاء ما نمر به، مشيرا أن هذه المبادرة لا تضم في إطارها الإسلاميين فحسب، وهي غير مقتصرة على إطار ايديولوجي وإنما تفتح ذراعيها لكل أردني دون النظر إلى الانتماء السياسي أو الحزبي أو الجهوي".

وأضاف غرايبة أن "هذه المبادرة وطنية وأن كل مواطن غيور على المصلحة الوطنية سيجد موقعه في هذه المبادرة، التي هي محل توافق بين الجميع".

وشدد على أهمية أن تكون هذه المبادرة بمثابة "التيار الوطني الجامع، الذي يؤمن بأن الأردن يستطيع أن يكون دولة قوية ومستقرة ويستطيع الاستثمار في موارده بطرق علمية ومنهجية".

وقال إن هذه المبادرة هي جزء من الحراك الشعبي والإصلاحي، لافتا إلى أنه سيتم التعاون مع مختلف الإطراف لتقريب وجهات النظر وتحقيق المشاركة السياسية، بعيدا عن العنف أو التطرف أو التعصب بمختلف أشكاله، على حدّ وصفه.



 

 

..

 

 

تابعو الأردن 24 على google news
 
ميثاق الشرف المهني     سياستنا التحريرية    Privacy Policy     سياسة الخصوصية

صحيفة الكترونية مستقلة يرأس تحريرها
باسل العكور
Email : info@jo24.net
Phone : +962795505016
تصميم و تطوير