jo24_banner
jo24_banner

أنظمة المعلومات والاتصالات الخضراء للبروفيسور د. محمد عبيدات

أنظمة المعلومات والاتصالات الخضراء للبروفيسور د. محمد عبيدات
جو 24 :

 صدر مؤخراً عن دار النشر الدولية الشهيرة ألسيفير كتاباً جديداً باللغة ألإنكليزية للعالم الدولي ألأردني البروفيسور محمد سلامة عبيدات/ رئيس تحريرالمجلة الدولية لأنظمة ألإتصالات ورئيس تحريرمجلة معالجة تقارب المعلومات ومحرر مجلة للإتصالات اللاسلكية والرئيس السابق للمنظمة الدولية للمحاكاة بالحاسوب وزميل معهد مهندسين الكهرباء وألإلكترون. أسم الكتاب هو " دليل أنظمة المعلومات وألإتصالات الخضراء"
"Handbook of Green Information and Communication Systems"


يعرض الكتاب تغطية شاملة عن المفاهيم ألأساسية والتطبيقات والخوارزميات والبروتوكولات والتوجهات والتحديات الجديدة في البحث والتطوير في مجال أنظمة المعلومات وألإتصالات الخضراء.
يعتبر الكتاب مصدراً قيماً للبحاثين والعلماء في مجال تكنولوجيا المعلومات وألإتصالات الخضراء فضلاً عن كونه كتاباً جامعياً لطلبة الدراسات العليا والسنه ألأخيرة في برامج هندسة الحاسوب والإتصالات والكهرباء والبرمجيات وتكنولوجيا المعلومات وعلوم الحاسوب والمعلومات وغيرها.
يحوي الكتاب (816) صفحة مقسمة على (27) فصل, وأربعة أجزاء. موقعه ألألكتروني هو:

store. Elsevier.com/9780124158443/

يخصص الجزء ألأول للمواضيع المتعلقه بالإتصالات الخضراء ويحوي سبعة فصول: فصل (1) إلى فصل (7). 
أما الجزء الثاني فيركز على المواضيع المتعلقه بالحوسبة الخضراء ويحوي خمسة فصول: فصل (8) إلى فصل (12).
أما الجزء الثالث فيركز على شبكات الحاسوب الخضراء وقضاياها المختلفه ويتكون من عشرة فصول: فصل (13) إلى فصل (22).
اما الجزء الرابع فيغطي التطبيقات الخضراء المبتكره في مجال ألإتصالات والحوسبة والشبكات ويحوي خمسة فصول: فصل (23) إلى فصل (27).
للكتاب سمات فريدة من شأنها ان تجعله مصدراً قيماً للقراء والبحاثه اهمها ما يلي:
• تم تصميمه في الهيكل والمحتوى بهدف جعله مفيداً لكافة المستويات التعليمية.
• يقدم الكتاب بيبلوغرافيا / مراجع كاملة لتساعد القراء في الغوص في عمق المواضيع المغطاه أعلاه.
• تم تغطية المواضيع البحثية ألأساسية والتطبيقية في ألإتصالات والحوسبة والشبكات الخضراء بطريقة معمقة مما يجعل الكتاب مهماً ومفيداً لعلماء ومهندسي الشركات وبيوت الصناعة ممن يعملون على حل مشاكل وقضايا عملية متعلقة بالتكنولوجيا الممكنة.
• لقد ُصمم الكتاب مع ألأخد بألإعتبارإمكانية إستعماله للتدريس والمناهج الجامعية. ولهدا تم تصميم سلايدات لتغطية كل فصل من الكتاب لأستعمال ألأستاد الجامعي والطالب في حال استعمال الكتاب كمقرر دراسي للمساقات الجامعية.
يعد الكتاب من أهم المصادر لأحدث ما توصلت له العلوم وألأبحاث الحديثة التي لابد من عرضها وتدريسها لطلبة الدراسات العليا والسنوات ألأخيرة في برامج البكالوريوس في علوم الحاسوب وهندسة الحاسوب و الكهرباء والبرمجيات والمعلومات إضافةً إلى علوم وتكنولوجيا المعلومات وألأنظمة.
كما أنه يعتبر مرجعاً ضرورياً للمهندسين والعلماء الممارسين ومدراء الشركات وبيوت الصناعة.

ومما يجدر ألإشارة أليه أن البرفسور الدكتور محمد سلامة عبيدات هو عالم دولي مميز ولقد نشر ما يزيد على خمسمائة وخمسون (550) بحثاً علمياً محكماً في المجلات العلمية الدولية المحكمة ووقائع المؤتمرات العلمية الدولية المحكمة بألأضافة إلى ما يزيد عن خمسة عشرة كتابا علميا تستعمل في أعرق الجامعات العالمية حيث ترجمة من اللغة ألأنكليزية إلى عدة لغات عالمية كالصينية والفرنسية وألأسبانية واليونانية وغيرها. وهو زميل منظمة المحاكاة بالحاسوب الدولية (SCS Fellowٍ) أضافةًً لكونه زميلاً لمعهد مهندسي الكهرباء وألألكترون الدولي(IEEE Fellow).


كما انه يرأس تحرير العديد من المجلات العلمية الدولية المحكمة, وترأس العديد من ألمؤتمرات العلمية الدولية الشهيرة وهو محاضر وناطق مميز للمنظمات الدولية التالية IEEE, SCS, ACM ويعمل أيضاٌ كمستشار للعديد من المنظمات والشركات العالمية. وحصل على العديد من الجوائز العلمية الشهيرة مثل جائزة منظمة ألإتصالات التابعة ل IEEE للعالم المميز و جائزة الفلبرايت للعالم المميز وجائزة نوكيا (Nokia) للشبكات اللاسلكية وجائزة ماكلويد والجائزة الرئاسية من المنظمة الدولية للنمذجة والمحاكاة بالحاسوب العالمية وجوائز موتوروللا و تكساس انسترومنت وأنتل وجائزة منظمة ألإتصالات الدولية وغيرها. للمزيد من المعلومات يمكن زيارة موقع ألأنترنت:
www.bluehwawk.monmouth.edu/mobaidat

تابعو الأردن 24 على google news
 
ميثاق الشرف المهني     سياستنا التحريرية    Privacy Policy     سياسة الخصوصية

صحيفة الكترونية مستقلة يرأس تحريرها
باسل العكور
Email : info@jo24.net
Phone : +962795505016
تصميم و تطوير