jo24_banner
jo24_banner

نشطاء الحراك يطالبون وزير الخارجية بالاستقالة في حال عجز عن كشف تفاصيل اعتقال الناطور

نشطاء الحراك يطالبون وزير الخارجية بالاستقالة في حال عجز عن كشف تفاصيل اعتقال الناطور
جو 24 :

طالب نشطاء الحراك الشبابي الأردني وزير الخارجية ناصر جودة بالاستقالة من منصبه في حال عجز عن كشف أسباب وتفاصيل اعتقال الناشط خالد الناطور المحتجز لدى السلطات السعوديّة منذ 36 يوماً.

النشطاء الذين أعلنوا قرارهم بالاعتصام في تمام الخامسة من مساء السبت أمام وزارة الخارجيّة، انتقدوا تلكؤ وزارة الخارجيّة في متابعة قضيّة المواطن خالد الناطور، الذي غادر الأردن متجها إلى السعودية بتاريخ 6-1-2013 بفيزا عمل لمدة شهر حصل عليها حسب الأصول، حيث تحتجزه السلطات السعودية منذ ذلك اليوم دون أي سند قانوني !!

وأشاروا إلى أنه خلال 36 يوما لم يُسمح لأحد برؤية خالد، كما لم يسمح له بالاتصال مع أهله، ولا يعلم أحد مكانه أو التهم الموجهة إليه حتى الآن.

وأكدوا أنه رغم الوعود المتكررة من وزير الخارجيّة، إلا أن ذوي الناطور لم يحصلوا على أية معلومة عن مكان وأسباب اعتقاله.

وتساءل النشطاء: "أين دور وزارة الخارجية في متابعة شؤون المواطنين في الخارج ؟ ألا تعلم وزارة الخارجية أن القانون الدولي يفرض على السعودية إبلاغ الأردن عن تفاصيل اعتقال أي مواطن أردني خلال فترة أقصاها أسبوع من تاريخ احتجازه ؟ ألهذا الحدّ بلغ عدم الإكتراث بالمواطن ؟".

وتابعوا في دعوة الاعتصام التي نشرت على موقع التواصل الاجتماعي "الفيسبوك": لأن هيبة الوطن و سيادته من هيبة المواطن و كرامته، ندعوكم للاعتصام أمام وزارة الخارجية يوم السبت المقبل الساعة 5 مساءا لنقول لوزير الخارجية "أجِبنا أو فلتستقيل".

تابعو الأردن 24 على google news
 
ميثاق الشرف المهني     سياستنا التحريرية    Privacy Policy     سياسة الخصوصية

صحيفة الكترونية مستقلة يرأس تحريرها
باسل العكور
Email : info@jo24.net
Phone : +962795505016
تصميم و تطوير