jo24_banner
jo24_banner

نقابة الصحفيين تدين إغلاق حساب الزميل الخواجا في "الإسكان"

نقابة الصحفيين تدين إغلاق حساب الزميل الخواجا في الإسكان
جو 24 : أدان مجلس نقابة الصحفيين موقف بنك الاسكان بإغلاق الحساب المصرفي للزميل خالد الخواجا في احد فروع البنك.

واكد المجلس خلال الجلسة التي عقدها اليوم برئاسة نقيب الصحفيين الزميل طارق المومني, أن رد البنك لم يكن مقنعاً ولم يتضمن اية معلومات سوى ' ان اجراءات اغلاق بعض حسابات العميل ( خالد الخواجا ) تمت وفقاً لاجراءات داخلية لدى البنك '.

وشدد المجلس على ان اغلاق حساب الزميل يأتي على خلفية مادة صحفية كتبها في صحيفة الرأي عن اكتظاظ امام بعض الفروع لاستلام دعم المحروقات ، مشيراً الى ان هذا الاجراء يشكل تقييداً لحرية الصحافة وانتهاكاً لها .

واكد المجلس اعتزازه ببنك الاسكان كمؤسسة مصرفية رائدة ودورها في خدمة الاقتصاد الوطني والمجتمع المحلي والعربي ، داعياً ادارة البنك الى اعادة النظر في قرارها بإغلاق حساب الزميل الخواجا .

من جانب اخر ,قرر مجلس النقابة انشاء مرصد للحريات الصحفية في النقابة ، واجراء دراسة لتقييم واقع الحريات الاعلامية في المملكة لعام 2012 .

ووافق المجلس على التصور الذي قدمته لجنة الحريات في النقابة ازاء ذلك ، وكلفها السير في الاجراءات التنفيذية لانشاء المرصد واجراء الدراسة .

واكد المجلس على ضرورة اصدار تقرير مهني ليعكس الواقع كما هو ، انطلاقا من حرصه على تعزيز الحريات الصحفية ، وتسجيل الانتهاكات التي تقع ووضع الحلول لمعالجتها ، فضلا عن رصد تشريعات تقف عائقا امام الحريات الصحفية .

وقرر المجلس انشاء صندوق للتقاعد لاعضاء الهيئة العامة ، وطلب من اعضائه تقديم تصوراته على مسودة النظام وتقديمها في الجلسة المقبلة ، ليصار الى عرضه بعد ذلك في اجتماع الهيئة العامة في نيسان القادم .
تابعو الأردن 24 على google news