2024-08-28 - الأربعاء
Weather Data Source: het weer vandaag Amman per uur
jo24_banner
jo24_banner

"الشبابي الإسلامي":"أمن الدولة" سيف مسلط على رقاب المواطنين وملاذ للفاسدين

الشبابي الإسلامي:أمن الدولة سيف مسلط على رقاب المواطنين وملاذ للفاسدين
جو 24 :

اعتبر الحراك الشبابي الإسلامي الأردني اعتقال الزميل جمال المحتسب استمرارا لمسلسل القمع وتكميم الأفواه.

وأشار الحراك في بيان أصدره مساء الثلاثاء إلى أن محكمة أمن الدولة سيف مسلطً على رقاب المواطنين وأداة لكبت حرية التعبير وملاذا للفاسدين.

ودعا البيان النظام الى الاتعاظ بجيرانه حيال تبعات الممارسات الأمنية القمعية.

وتالياً نص البيان:

ما زال مسلسل القمع ونهج تكميم الأفواه ديدن النظام، وما زالت محكمة أمن الدولة سيفا مسلطا على رقاب المواطنين واداه لكبت حرية التعبير ، بينما هي ملاذ الفاسدين وبوابة الهرب لهم فالقانون والبوليس الدوليان لا يعترفان بها ولا بأحكامها ,كما أنها ساقطة شعبيا من قبل ومن بعد.

وآخر هذه الممارسات الغاشمة هي اعتقال الصحفي "جمال المحتسب"، باعتداء صارخ ومعيب بحق الصحافة والحرية والاعلام ,واتهامه بمناهضة نظام الحكم. إن هذا لأمر مضحك حقا وصادم للشعب الأردني المطالب بحريته وكرامته في ظل هذا الربيع العربي حيث كان الأجدر والأولى بالنظام أن يعي نتيجة الممارسات القمعية الأمنية الوخيمة عليه متعظا بجيرانه.

إننا نشجب بشدة كل الممارسات الأمنية القمعية ونعتبر ما جرى ايضا محاولة لاسكات الصحافة الحرة التي تنبض بهموم الاردنيين والتي باتت تقلق الفاسدين واسيادهم ونعلن تضامننا مع الصحفي المحتسب، ونطالب بالإفراج الفوري عنه وعن جميع المعتقلين السياسيين، وإنهاء مخلفات فترة الأحكام العرفية من قمع لحرية الرأي والتعبير. ونؤكدأننا ماضون في مسيرة الإصلاح الحقيقي الذي يحقق الحرية والكرامة للشعب الأردني ويعيد له سلطاته.

الحراك الشبابي الإسلامي الأردني
المكتب الاعلامي

تابعو الأردن 24 على google news